الدبلومات الفنية وتسجيل الرغبات نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يبدأ مكتب لطلاب الدبلومات الشهادات الفنية سواء دبلومات الزراعة أو دبلومات الصناعة أو دبلومات التجارة  الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات بداية من يوم السبت الموافق ١٧ أغسطس لعام ٢٠١٩ وحتى يوم السبت الموافق ٣١من شهر أغسطس الجاري  في استقبال طلاب الشهادات الفنية الذين يريدون الالتحاق بالجامعات أو المعاهد، ويبدأ موقع التنسيق في استقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني.

الدبلومات الفنية

تسجيل الرغبات متاح لطلاب الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات بالدخول علي موقع التنسيق وتحديد نوع المؤهل سواء تجاري أو صناعي أو زراعي ثم يدخل الطالب في الشهادة الحاصل عليها ثم يدخل الرقم السري الخاص به وهو مسجل في استمارة النجاح لتعديل رغباته خلال أي فترة لكن قبل إعلان التنسيق ويمكن بأي طالب تعديل رغباته أكثر من مرة.

يعتبر الرقم السري بمثابة ضمانة للطالب بخصوصية البيانات وعدم السماح لأي شخص آخر تعديل بياناته، ويبدأ تنسيق الدبلومات بحد أدني ٦٠% للمعاهد المتوسطة وحد ادني ٧٥ % للتمريض.

يعتمد مكتب التنسيق في توزيع الطلاب على الأماكن الشاغرة في الكليات والمعاهد، وعدد الطلاب الراغبين في الالتحاق بها ومجاميعهم، ويتم اختيار المجموع الأكبر حتى يتم ملء جميع الأماكن الشاغرة، ويتم احتساب الحد الأدنى للمجموع الذي تم القبول به بناءً على أقل مجموع تم قبوله بالكلية أو المعهد، كما يعد التوزيع الجغرافي أحد العوامل الهامة التي تحدد دخول الطالب للجامعة، بالإضافة إلى بعض الشروط التي تحددها الكليات والمعاهد، كما أن هناك بعض الكليات والمعاهد تتطلب اجتياز اختبار القدرات، والذي تم عقده اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق