إعلان المرحلة الثالثة وظهور امتحانات الدور الثاني

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد إتمام امتحانات وظهور النتيجة الخاصة بالطلاب، وبعد اعلان المرحلة الثانية للثانوية العامة سيتم فتح باب تقديم المرحلة الثالثة والاماكن الخالية للكليات والمعاهد المتاحة في المرحلة الثالثة من الثانوية العامة ، والتي من المرجح أن تظهر بعد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني والانتها من أعمال التحويل لتقليل الاغتراب.

إعلان تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2019

بعد اعلان التربية والتعليم ظهور نتيجة المرحلة الثانية سوف يبدأ التسجيل في المرحلة الثالثة ويستمر لمده فترة معينة من الوقت حين الانتهاء من امتحانات الملاحق للثانوية العامة والتي بعد اعلان نتيجتها سوف يتم ايضاً التسجيل في المرحلة الثالثة في الكليات والمعاهد الفارغة بجميع المحافظات.

وكان هناك ارتفاع ملحوظ في نتائج الطلاب للثانوية العامة في الحدود الدنيا للقبول بالكليات المحدودة في تنسيق المراحل التي يتم التسجيل بها وبسبب زيادة الدرجات عن العام الماضي.
وسيتم اضافة الكليات المتبقية من تنسيق المرحلة الاولي والثانية الي المرحلة الثالثة من المعاهد والكليات.
هذا وقد أعلن وزير التعليم العالي والوزارة والبحث العلمي عن انطلاق المرحلة الثالثة للناوية العامة فور اعلان النتائج الخاصة التحويلات للطلاب الخاصة بالمرحلة الاولي والثانية وذلك يكون بحد ادني من الدرجات 205 وبنسبة 50% من الشعبة العلمية والشعبة الادبية.
وتم نزول العديد من الاماكن الخالية في المعاهد والكليات ليتم الطلاب بالتسجيل بها علي حسب الرغبات الخاصة بهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق