إعلامي: الاستثمار الزراعي يؤدي إلى نمو الدخل وتحقيق الرفاهية الاقتصادية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الإعلامى محمد ناجى زاهى رئيس مجلس إدارة مؤسسة MNC للإنتاج الإعلامى أن سعى القيادة السياسية لتقوية القطاع الزراعى أمر افتقدته فى الماضى رغم أن تنمية القطاع الزراعى أحد أعمدة التنمية الإقتصادية المهمة.

وأشار محمد ناجى زاهى، في تصريح له اليوم، إلى أن القطاع الزراعى يعد مفتاح ومدخل للنمو الصناعي ومن ثم المساهمة في التنمية عموما ، حيث تلعب الزراعة دورا مهما في اقتصاديات الدول، على اعتبار أن زيادة الإنتاج لمواكبة متطلبات المجتمع وانتظام انسياب المحاصيل الزراعية أمر ضروري لتحقيق التنمية الاقتصادية، وهذه الزيادة ضرورية لمواجهة الزيادة السكانية في الدول التي تعرف انفجارا سكانيا.

وقال إن الاستثمار الزراعى المحرك الرئيسي والدافع للتنمية الصناعية المستدامة ومن ثم تحقيق الأمن الغذائى بتضييق الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك ورفع كفاءة استغلال الموارد المتاحة ، كما أن الإستثمار الزراعى يؤدى إلى اقامة مشروعات جديدة تنمي القدرة الإنتاجية والبشرية مما يؤدي الى زيادة معدلات النمو فى الدخل وتحقيق الرفاهية الاقتصادية.

وأضاف محمد ناجى زاهى أن الدولة تتبنى سياسات داعمة لتهيئة مناخ جاذب ومشجع للاستثمار الزراعى ، ومن أهمها توفير البنية الأساسية للمساحات المخصصة لهم من مياه للرى وطرق وخدمات ومرافق ، وتشجيع الشباب فى الاستثمار الزراعى الذى يتيح نوعا من التقدم والرقى الإقتصادى والإجتماعى بالإضافة الى تقليل نسبة البطالة وتحقيق الإكتفاء الذاتى من المحاصيل التى كنا نستوردها فى الماضى .

وأوضح إن تشجيع الدولة والقيادة السياسية لانتاج المحاصيل عالية القيمة يؤثر بالإيجاب على مستويات الدخل وعلى فرص العمل في المناطق الريفية والمناطق الجديدة وهو ما يقترن بتأثيرات اقتصادية متضاعفة ومتعددة لتشجيع الخدمات الجديدة.

وأشار الإعلامى محمد ناجى زاهى إلى أن مصر تعمل على إستيعاب السكان من خلال إنشاء المدن الجديدة ومن خلال إستصلاح الأراضى الجديدة مما ينتج عنه تقليل مشاكل الماضى المرتبطة بالكثافات السكانية وتكدس الطرق والزحام المرورى والبطالة وغيرها من المشاكل الكثيرة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق