السياحة: حظر عمل الوكلاء السعوديين بسوق العمرة المصري في هذه الحالة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكدت وزارة السياحة أنه سيتم حظر التعامل مع الوكيل السعودي الذي يثبت اشتراكه مع شركة السياحة المصرية في مخالفة ضوابط السكن المعتمد من وزارة السياحة، أو التقصير في الواجبات والالتزامات بما يضمن حقوق المعتمر، بالإضافة إلى توقيع الجزاءات على شركة السياحة المصرية والتي تصل إلى حد إلغاء الترخيص.

"السياحة" تشترط تعيين مندوب بالموانئ لتنظيم سفر المعتمرين

وشددت الوزارة على أهمية قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقا للنظام المعمول به بالمملكة العربية إلكترونيًا على البوابة، وذلك بعد مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وتمنح وزارة السياحة اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.

وأشارت إلى أن شركات السياحة ملتزمة بوضع برامج العمرة التي تنظمها وتحميلها على البوابة، موضَحًا بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عن طريقها والرقم القومي لكل منهم؛ كما تمنح الوزارة باركود خاص لكل معتمر، وترسل وزارة السياحة بعد إصدار "الباركود"، أسماء المعتمرين إلى شركات الطيران أو النقل البري أو البحري لإصدار تذاكر السفر لهم دون غيرهم، ويتم ربط الباركود الخاص بكل معتمر مع مصلحة الجوازات بوزارة الداخلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق