أخبار عاجلة
حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الأحد 5 فبراير 2023 -

جامعة القناة تنظم المهرجان الكشفي 38 والإرشادي 28الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 01:00 م في إطار الجهود التي تقوم بها جامعة قناة السويس لدعم الأنشطة الطلابية بالجامعة والعمل على استمراراها بهدف تشجيع الطلاب

نظمت جامعة قناة السويس، المهرجان الكشفي 38 والإرشادي 28 لعشائر الجامعة، وبالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات وتنسيقية الجمعية الجوية المركزية بالإسماعيلية، وتحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس. 

ويشرف على المهرجان الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد فتوح غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وبمشاركة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات،ومستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.  

af03460516.jpg

 وضم المهرجان وفود 15 كلية بالجامعة، ولأول مرة شارك طلاب جامعة الإسماعيلية الأهلية والمعهد الفني  للتمريض.

شهد المهرجان مشاركة 400 طالب، وطالبة، ومحبي الحركة الكشفية للمشاهدة والمشاركة في أنشطة المهرجان والتي تعكس أنشطة الجوالة وقيم التطوع والخدمة العامة لرفع شأن المواطن والمجتمع.  

4dc28bb940.jpg

و يأتى المهرجان بتنظيم إدارة الجوالة، والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب، بإشراف الأستاذ عبد الله عامر مدير عام الإدارة، والأستاذة إبتسام سليم مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة. 

5f53e322d9.jpg

ومن جهة أخرى كان قد أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن انتهاء الجولة الأولى من اتتخابات الإتحادات الطلابية في 16 كلية بجامعة قناة السويس، بعدما تم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين بالكليات والذي بلغ عددهم 796 مرشحين لخوض الإنتخابات رسميًا بعد التنازلات والطعون للعام الأكاديمي 2022/ 2023. 

39c3cca31e.jpg
cdb17cd38e.jpg

إجراء انتخابات الجولة الأولى 

وأضاف " مندور " أنه تم الإنتهاء من إجراء إنتخابات الجولة الأولى ب 10 كليات والفرز وإعلان النتائج كما تُجرى اليوم 5 ديسمبر  إنتخابات الإعادة ب 6 كليات فيما تُعقد إنتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم  6 ديسمبر وفقًا للجدول المعلن، بينما تٌجرى انتخابات رئيس الإتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 7 ديسمبر، وتنتهي إنتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء إنتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك يوم 8 ديسمبر المقبل. 

4596162794.jpg
0c9f9d1f12.jpg

إجمالى عدد المقاعد 

وأكد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن إجمالى عدد المقاعد بلغ 980، حيث فاز 607 بالتزكية،  10 بالإنتخاب وتُجرى اليوم إنتخابات الإعادة على 88 مقعد، وقد وجه " عبد النعيم " عمداء الكليات إلى أهمية حث الطلاب على المشاركة إرساءًا لمفهوم الديمقراطية وإتاحة بيئة تنافسية عادلة.

أفاد الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية أن نتائج  الإنتخابات ب 9 كليات جاءت بالتزكية بينما جاءت نتائج كلية الطب البيطري بالإنتخاب وتتم اليوم جولة الإعادة ب 6 كليات.
 

3368db2cb2.jpg
53f2d8e112.jpg

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن انتخابات إتحاد طلاب الجامعة للعام الجامعي 2022 - 2023 تسير بالتزام كبير ومتابعة يومية منذ بدايتها  24 نوفمبر الماضى مع تقديم تقارير وافية بشكل دوري حول سير العملية الانتخابية حتى انتهائها. 

تشجيع الطلاب على التصويت 

وطالب رئيس الجامعة عمداء الكليات تشجيع الطلاب على المُشاركة الإيجابية في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الطلابية لافتًا إلى أن الإنتخابات الطلابية تسير بنجاح وفقًا للجدول الزمني، حيث بلغ العدد النهائي للطلاب المُتقدمين بعد التنازلات والطعون  796 طالب وطالبة، يخوضون انتخابات الاتحادات الطلابية لهذا العام.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطقس غدا، شديد البرودة وأمطار على هذه المناطقالأربعاء 01/فبراير/2023 - 12:37 م حالة الطقس، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الخميس، ويسود طقس بارد في الصباح الباكر
التالى محطات نجاح مبادرة "حياة كريمة" وما تحقق بصعيد مصر.. اقرأ التفاصيل