أخبار عاجلة
Keanu Reeves سيمثل شخصية Shadow in Sonic صوتياً بفيلم Hedgehog 3 -

980 مقعدا بالجولة الأولى من انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة قناة السويسالإثنين 05/ديسمبر/2022 - 01:00 م في إطار الجهود التي تقوم بها جامعة قناة السويس للعمل على الانتهاء من انتخابات الاتحادات الطلابية بالكليات

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن انتهاء الجولة الأولى من انتخابات الاتحادات الطلابية في 16 كلية بجامعة قناة السويس، بعدما تم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين بالكليات والذي بلغ عددهم 796 مرشحا لخوض الانتخابات رسميًا بعد التنازلات والطعون للعام الأكاديمي 2022/ 2023. 

إجراء انتخابات الجولة الأولى 

وأضاف " مندور " أنه تم الإنتهاء من إجراء إنتخابات الجولة الأولى بـ10 كليات والفرز وإعلان النتائج كما تُجرى اليوم 5 ديسمبر  إنتخابات الإعادة بـ 6 كليات فيما تُعقد إنتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم  6 ديسمبر وفقًا للجدول المعلن، بينما تٌجرى انتخابات رئيس الإتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 7 ديسمبر، وتنتهي انتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء إنتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك يوم 8 ديسمبر المقبل. 

3b27d41cd5.jpg
2304e1f1f0.jpg

إجمالي عدد المقاعد 

وأكد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن إجمالى عدد المقاعد بلغ 980، حيث فاز 607 بالتزكية، 10 بالانتخاب وتُجرى اليوم إنتخابات الإعادة على 88 مقعدا، وقد وجه " عبد النعيم " عمداء الكليات إلى أهمية حث الطلاب على المشاركة إرساءًا لمفهوم الديمقراطية وإتاحة بيئة تنافسية عادلة.

أفاد الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية أن نتائج  الإنتخابات ب 9 كليات جاءت بالتزكية بينما جاءت نتائج كلية الطب البيطري بالانتخاب وتتم اليوم جولة الإعادة ب 6 كليات.

a8e2613cb7.jpg
b54923138d.jpg

وقال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن انتخابات اتحاد طلاب الجامعة للعام الجامعي 2022 - 2023 تسير بالتزام كبير ومتابعة يومية منذ بدايتها  24 نوفمبر الماضى مع تقديم تقارير وافية بشكل دوري حول سير العملية الانتخابية حتى انتهائها.  

18b36dc5a9.jpg
7c9724e1e9.jpg

تشجيع الطلاب على التصويت 

76cd6752f1.jpg
df7774a518.jpg

وطالب رئيس الجامعة عمداء الكليات بتشجيع الطلاب على المُشاركة الإيجابية في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الطلابية لافتًا إلى أن الانتخابات تسير بنجاح وفقًا للجدول الزمني، حيث بلغ العدد النهائي للطلاب المُتقدمين بعد التنازلات والطعون  796 طالب وطالبة، يخوضون انتخابات الاتحادات الطلابية لهذا العام.
 
مستشار وزير التعليم العالي يتابع الانتخابات 

وقام الدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بالتواجد داخل غرفة العمليات لانتخابات اتحاد طلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة والتى يتم العمل بداخلها على قدم وساق، بمتابعة وإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات بالجامعة.

أكد الدكتور طايع عبداللطيف، أن غرفة العمليات المركزية لمتابعة انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات لم ترصد أية مشكلات منذ انطلاقها الأسبوع الماضي، وهناك استعدادات تجري لأعلى مستوى بشأنها خاصة مع انطلاق الجولة الأولى اليوم الأحد الموافق 4 ديسمبر  وفقا للمخطط الزمني لها؛ لافتًا إلى أن  انتخابات العام الجاري تشهد زيادة في نسب الطالبات المرشحات على المقاعد المختلفة، مضيفا أنها تقترب من نسبة 50% من إجمالي المشاركين مشيرًا إلى تخصيص مقاعد انتخابية لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم وفقا للائحة الاتحادات الطلابية، موضحا أن الجامعات تشهد للعام السادس على التوالي انتخابات الاتحادات الطلابية منذ عام 2017، وبعد إقرار لائحة الاتحادات من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات ووكلائها لشئون التعليم والطلاب بضرورة متابعة الإجراءات داخل اللجان، وتأكد من تجهيز أماكن التصويت والاقتراع ولجان الإشراف والمتابعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وظائف وزارة البيئة، التقديم يبدأ الأربعاء وهذه أبرز الشروطالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:45 ص يبدأ موقع بوابة الوظائف الحكومية التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تلقي طلبات الراغبين في التقديم لوظيفة باحث شئون بيئية ثالث بالمستوى الوظيفي الثــالث
التالى التأخيرات المتوقعة اليوم فى حركة قطارات السكة الحديد