آثار الإسكندرية: قلعة قايتباي تسجل أعلى عدد زوار خلال أيام العيد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إن قلعة قايتباى تصدرت المشهد في رابع أيام العيد حيث شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين وزائري المحافظة، مسجلة أعلى نسبة منذ بداية أيام العيد.

وقال مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إنه تم استقبال زائري القلعة منذ الصباح الباكر، مشيرا إلى أن الإقبال كثيفا في اليوم الرابع وكانت منطقة القلعة وإدارة الحدائق بالمنطقة الأثرية أتمت الاستعدادات لاستقبال الزائرين خلال عيد الأضحى، وتم الانتهاء من أعمال الحدائق داخل القلعة وتقليم النخيل في إطار إظهار المعلم الأثري الهام بالمظهر الحضاري اللائق.

الآثار تكشف مواصفات الأسوار الجديدة حول قصر البارون إمبان

وجرى مد ساعات العمل ساعة إضافية لتغلق القلعة أبوابها الساعة السادسة مساءً بدلًا من الساعة الخامسة، وذلك بناء على موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في ضوء حرص وزارة الآثار على إتاحة مزيد من الوقت للزائرين وذلك حتى 30 سبتمبر .

وأوضح أنه تم عمل غرفة عمليات لمتابعة سير عملية الزيارة وتكليف الأثريين والإداريين، وأمن وزارة الآثار بالقلعة من مراقبي الأمن وحراس الآثار برفع درجة الاستعداد لاستقبال الزائرين وتوفير الجو الملائم لاستمتاع الزائرين بالمعلم الأثري الهام.

وأشار إلى أن قلعة قايتباي استحوذت على أعلى نسبة إقبال، في أيام عيد الأضحى المبارك لافتًا إلى أن أسعار التذاكر المقررة هي 60 جنيها للأجنبي، 30 جنيها للطالب الأجنبى، 20 جنيه للمصرى، 5 جنيهات للطالب المصرى، وجميع الزائرين من الدول الأفريقية يسمح لهم بدخول المناطق الأثرية بنفس قيمة تذاكر المصريين خلال عام 2019، بمناسبة رئاسة للاتحاد الأفريقي وذلك بناء على موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق