تحذير| لطلاب الطب .. تفاصيل مثيرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
اتخذ مجلس نقابة أطباء ، برئاسة الدكتور حسين خيري نقيب عام الأطباء، والأمين العام الدكتورة نجوي الشافعى، عدة قرارات حفاظا على مهنة الطب وصحة المواطن:-

أولا : كليات الطب الخاصة التي لم تبدأ بها الدراسة، يجب عليها استكمال جميع المعايير اللازمة للإنشاء والدراسة وامتلاك مستشفى جامعى بعدد أسرة مناسب للتدريب قبل السماح ببدء الدراسة والا فلن يتم قید خريجيها بنقابة الأطباء.

ثانيا:- كليات الطب الخاصة التي بدأت الدراسة فعليا يتم منحها فترة سماح ثلاث سنوات لتوفيق أوضاعها المذكورة وإلا فلن يتم قيد خريجيها بالنقابة.

وحذرت نقابة الأطباء، طلاب ، وأولياء أمورهم، من الالتحاق بكليات لا تنطبق عليها شروط التعليم والتدريب، وبالتالي لن يتم قيد خريجيها بالنقابة .

ولفتت النقابة العامة لأطباء مصر إلى أنها أقرت في جمعيتها العمومية الأخيرة قواعد لـ قيد خريجي كليات الطب الأجنبية بالنقابة، حيث اشترطت دراسة مواد الأحياء والكيمياء والفيزياء كمواد مؤهلة لدراسة الطب، ويجب تقديم شهادة الثانوية العامة قسم علمي أو شهادة توضح دراسة هذه المواد عند طلب القيد بالنقابة .

كما اشترطت النقابة عدم زيادة الفرق بمجموع الثانوية العامة عن 5% عن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب الحكومية المصرية في نفس سنة الحصول على الثانوية العامة، على أن يتم تطبيق هذا البند على من يحصلون على الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي 2018 – وما بعدها .

وأكدت النقابة أنه لن يتم قيد خريجي كليات الطب التي تدرس بلا مستشفى جامعي، حيث قرر مجلس نقابة الأطباء في اجتماعه بتاريخ 16 فبراير 2019، عدم قيد خريجي كليات الطب الخاصة، التي يدرس الطلاب فيها دون وجود مستشفى جامعي ملك خاص للكلية وبعدد أسرة تتناسب مع عدد الطلبة، يشمل كل التخصصات على غرار المستشفيات الجامعية ، وذلك بالنسبة للكليات التي لم تبدأ الدراسة بها بالفعل.

وأشارت النقابة إلى أن الكليات التي بدأت الدراسة بها، تعطى فترة سماح 3 سنوات لتوفيق أوضاعها تبعا لقانون إنشاء الجامعات ولائحته التنفيذية، وإذا لم توفق أوضاعها بنفس القواعد السابقة خلال 3 سنوات من تاريخه، لن يتم قيد خريجيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق