6 معلومات عن البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
عقد الرئيس عبد الفتاح ، اجتماعا اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس عمرو نصار التجارة والصناعة، ورئيسة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ورئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة.

ويهدف الاجتماع لمتابعة المنظومة الجديدة الخاصة بتخصيص الأراضي الصناعية على مستوى الجمهورية.

وتناول الاجتماع إستراتيجية العمل الوطنية والرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة بهدف تطوير قطاع الصناعة في .

وكلف الرئيس بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال شهر سبتمبر القادم.

وترصد "" أبرز المعلومات عن البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة، والتي جاءت كالتالي:

1 - تعد أول دليل للأراضى والمناطق الصناعية تتوفر بها بيانات كاملة عن الأراضى الشاغرة الجاهزة للاستثمار في المدن الجديدة والمحافظات وكذلك أراضي المطور الصناعى المتوفر عليها المساحات والمزايا التفضيلية والعمالة المتوفرة والأسعار والفرص الاستثمارية المتاحة.

2 - يقوم المستثمر بالتقديم عليها أونلاين.

3 - عند قبول طلبه يتوجه للهيئة بالمستندات اللازمة لاستكمال إجراءات التخصيص.

4 - تعرض المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها مصر وما تشهده من خلق مناخ استثماري جديد يرتكز على الإصلاحات التشريعية وتيسير الإجراءات للمستثمرين وعلى رأس تلك القوانين قانون حوافز الاستثمار وقانون تيسير استخراج التراخيص الصناعية.

5 - تعرض الرؤية المصرية بالنسبة للمدن والمناطق الصناعية الجديدة القائمة والمزمع إنشاؤها، كما تعرض تخطيط المدن الصناعية الصناعية المتكاملة القائمة والمزمع إنشاؤها بنظام المناطق الإيكولوجية الخضراء والتي تقام على أعلى المعايير التكنولوجية العالمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة وإعداد منظومة متكاملة لإدارة المخلفات كما تشتمل على جامعة تكنولوجية ومنطقة خدمات لوجستية.

6 - تعرض كافة التسهيلات وتذليل كافة التحديات التي تواجه الشركات وتوفير التيسيرات اللازمة لإقامة المناطق الصناعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق