تعرف على المحميات الطبيعية المستهدفة بقرار الرسوم الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية بوزارة البيئة أنه سيتم تحصيل الرسوم الجديدة لدخول أو أي أنشطة داخل محميات البحر الأحمر وجنوب سيناء خلال 3 أشهر.

وأوضح سالم أن القرار يشمل محميات رأس محمد، ونبق، وأبو جالوم، وطابا، وسانت كاترين، والجزر الشمالية، ووادى الجمال، وعلبة، والجزر البعيدة.

4 أسباب لتعميم رسوم الدخول بالمحميات الطبيعية في مصر

وأضاف أن الرسوم تشمل جميع الأماكن بالمحميات الطبيعية، وتستهدف تحقيق دخل اقتصادى لتحسين كفاءة وقدرات وزارة البيئة والحفاظ على المحميات ومواردها الطبيعية.

وكانت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، قد أصدرت القرار 204 لسنة ، يتم بموجبه تحصيل رسوم على الزيارات اليومية، تبدأ من شروق الشمس إلى المساء، بواقع 5 دولارات للفرد الأجنبي، ويعفى الأطفال دون السابعة، ورسم دخول السيارة الصغيرة حمولة 5 أفراد بصحبة أجنبى 5 دولارات، والسيارة الكبيرة 10 دولارات بصحبة الأجانب، ومضاعفة الرسوم في المساء، بالإضافة لتحديد رسم زيارة المواطن المصرى بقيمة 25 جنيها، ويعفى الأطفال أقل من 7 سنوات، ورسم دخول السيارة الصغيرة للمصريين 25 جنيهًا والكبيرة 50 جنيهًا.

كما يشمل القرار فرض رسوم على يخوت الغوص، تبدأ من 10 وتصل إلى 60 دولارًا لليخوت التي يبلغ طولها أكثر من 30 مترًا.

وقال محمد سالم، إن الوزارة تعمل على إعداد منظومة موحدة للمحميات، تشمل إعداد قاعدة بيانات لمعرفة الاحتياجات، مع إدارتها وفقا للمعايير العالمية، بغرض الحفاظ على الموارد الطبيعية، لافتا إلى أن قرار فرض رسوم يهدف لتنظيم زيارات الوفود، والحفاظ على الموارد بما يتناسب مع الطاقات الاستيعابية لكل محمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق