"الصحة" تكشف خدمات المعامل المركزية لمرضى الدرن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشفت الدكتورة نانسي محمد الجندي، أستاذ التحاليل الطبية في قصر العيني رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة عن توافر خدمات لمرضى الدرن داخل المعامل المركزية من خلال معمل الدرن، مشيرة إلى أنه أحد المعامل المرجعية الدولية لمنظمة الصحة العالمية.

واضافت لـ"" أنه يشارك معمل الدرن مع البرنامج القومي لمكافحة الدرن التابع لإدارة الأمراض الصدرية، موضحة أن معامل تشخيص الدرن في تمثل شبكة تتكون من المعمل المركزي والمعامل الوسيطة وهم 18 معمل بمستشفيات الصدر والمعامل الفرعية بمستوصفات الصدر.

10 إجراءات لوزارة الصحة لاستقبال الحجاج بعد انتهاء موسم الحج

وأكدت أن معمل الدرن المركزي يقوم بفحص عينات ميكروب الدرن عن طريق الفحص الميكروسكوبي المباشر والمزارع الدرنية وكذلك يقوم بتصنيف سلالات بكتيريا الدرن وإجراء اختبارات حساسية الأدوية المعالجة للدرن.

وأوضحت أنه يقوم بفحص العينات لميكروب الدرن بطريقة الـ pcr باستخدام جهاز الجين اكسبرت، فيما تقوم شبكة معامل الدرن بالتعاون مع البرنامج القومي لمكافحة الدرن بإجراء دراسات ومسوح لمقاومة ميكروب الدرن للعقاقير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق