٤ أشياء ممنوع على الحجاج اصطحابها أثناء العودة من

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بدأت شركة للطيران، مرحلة إعادة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة من جدة، وتبدأ من المدينة المنورة 17 أغسطس الحالي، حيث نقلت هذا العام 75 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة من المطارات المصرية.

وفي ضوء ذلك تقدم "" لضيوف الرحمن الاشياء الممنوع اصطحابها خلال العودة من الأراضى المقدسة وهي كالتالي:

- يحظر اصطحاب الأدوات الحادة داخل حقيبة اليد على متن الطائرة مثل المقص وأداة تقليم الأظافر وغيرها. 

- عدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب ويُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها على 23 كجم.

- يحظر حمل الأموال بكميات كبيرة دون المسموح به، حيث ينص القانون على أن يُسمح للراكب عند المغادرة أو الوصول بحمل مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يُعادلها بعملات أخرى، كما لا يمكن للمغادر أن يصطحب أكثر من 5 آلاف جنيه مصري.

أما عن المبلغ المسموح السفر به لمصر - سواء بالدولار أو الريـال أو العملات العربية والأجنبية الأخرى - فلا يوجد حد أقصى لكن القانون ألزم المسافرين بذكر أي مبلغ يزيد عن 10 آلاف جنيه في استمارة الجمارك عند السفر لمصر.

- يحظر حمل الأدوية بكميات كبيرة، حيث أن ذلك يخالف قانون الصيادلة، وضرورة وجود روشته لحمل الأدوية وتكون بكميات محدودة.

رئيس القابضة للمطارات يجتمع بالعاملين لبحث المشروعات المستقبلية

وانتهت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، برئاسة الملاح أشرف حافظ من كافة الاستعدادات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، العائدين من الأراضي المقدسة، حيث تم إنشاء خيمة مكيفة أمام صالة الوصول تكون مخصصة بانتظار أهالي الحجاج وذويهم العائدين من الأراضي المقدسة، فيما تم الدفع بكافة الخدمات وتكثيف فرق العلاقات العامة لإنهاء وصول ضيوف الرحمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق