زايد التخصصي تجري عملية "أوزاكي" لتغيير صمام بالقلب لأول مرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت مستشفى الشيخ زايد التخصصي التابعة للأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة عن إجراء جراحة هي الأولى في ؛ حيث استخدمت تقنية تفصيل الصمام الأورطي من أنسجة المريض الطبيعي بواسطة الدكتور محمد البدوي، استشاري جراحة القلب.

وأوضحت المستشفي أن جراحة تغيير أو إصلاح الصمامات من الجراحات المنتشرة والضرورية؛ نظرا لكثرة الإصابة بالحمى الروماتيزمية لافتة إلى أن المعتاد في حال تعذر إصلاح الصمام بسبب الإصابة الشديدة يتم تغيير الصمام باستخدام صمامات معدنية أو صمامات نسيجية سابقة التصنيع ومخزنة.

وأكدت المستشفى أن التقنية الجديدة والمعروفة باسم (أوزاكي) نسبة للجراح الياباني مبتكرها لديها العديد من المميزات منها: أنها لا تحتاج إلى استخدام بعض أدوية السيولة بعد الجراحة بما يجنب المريض الكثير من المضاعفات التي قد تحدث أثناء استخدام بعض هذه الأدوية، ويكتفي بجرعة بسيطة من الأسبرين مرة واحدة يوميا.

أوضحت أن ثاني تلك المميزات هي استخدام أنسجة المريض نفسه من خلال الغشاء المحيط بالقلب، وأهم المميزات على المستوى القومي هي الجدوى الاقتصادية لهذه التقنية، والتي توفر استخدام الصمامات المصنعة باهظة التكلفة في جزء من المرضى، مما يوفر جزءا من الميزانية المرصودة لذلك.

أجريت الجراحة لشاب من محافظة قنا مواليد 1994، وتم عمل موجات صوتية بالمنظار على القلب أثناء وبعد الجراحة، وأظهرت نجاح الجراحة بصورة لافتة.

يضم الفريق الجراحي بقيادة الدكتور محمد البدوي، استشارى جراحة القلب والصدر بمعهد القلب القومي، وفريق التخدير بقيادة الدكتور أحمد شعراوي، أستاذ التخدير.

12 معلومة عن التطعيم الثلاثي للمواليد ومواعيد الحصول عليه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق