غلق باب التظلمات على الجزء الأول من الحركة القضائية.. الأحد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قرّر مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار عبد الله عصر، غلق باب التظلمات، الأحد المقبل، على الجزء الأول من الحركة القضائية، والتي تضمنت ترقية 338 مستشارًا إلى درجة نائب استئناف، و350 رئيس محكمة إلى درجة مستشار، حيث بدأ تلقي التظلمات على الحركة القضائية منذ 6 أغسطس.

من ناحية أخرى، بدأت وزارة العدل في إعداد الجزء الثاني للحركة القضائية للعام القضائي - 2020، تمهيدا لإرسالها لمجلس القضاء الأعلى، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك لاعتمادها وإعلانها.

ويتضمن الجزء الثاني من الحركة القضائية ترقية رؤساء المحاكم الابتدائية وأعضاء النيابة إلى درجة رؤساء محاكم من الفئتين "أ، ب"، وترقية من هم بدرجة قاضٍ إلى رئيس من الفئة "ب" بالمحاكم الابتدائية أو ما يعادلها، إضافة إلى التنقلات والرغبات والحالات المرضية، والتبادل بين القضاء والنيابة العامة لدى محكمة النقض.

بالتفاصيل.. "القضاء الأعلى" يقرر ترقية 1010 مستشارين

وتراعي وزارة العدل المعايير والضوابط والشروط التي وضعها مجلس القضاء الأعلى في حركة الترقيات والتنقلات، والتي اعتمدت بشكل رئيسي على الكفاءة والقدرة على إنهاء القضايا المتراكمة، ورغبات القضاة في الانتقالات، وإعمال مبدأ التوطين والتقريب للقضاة طبقًا لاحتياجات المحاكم وعدد الدعاوى المنظورة في كل محكمة، ومبدأ الأقدمية، بالإضافة إلى مراعاة الحالة الصحية والاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق