كل ما تريد معرفته عن ندب الموظف من جهة إلى أخرى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أجاز قانون الخدمة المدنية الجديد عملية ندب الموظف من جهة إدارية لأخرى، ومن المتعارف عليه أن قرار السلطة المختصة بإصدار قرار الندب يكون بقرار من السلطة المختصة في الوحدة المنتدب منها أو في وحدة أخرى.

وينقسم الندب إلى 3 أنواع: كلي وجزئي والندب في غير أوقات العمل الرسمية.

كما أن مدة الندب تكون بحد أقصى 4 سنوات في كل وحدة، ومن ضمانات الندب عدم جواز الندب خارج الوحدة إلا بطلب الموظف وإخطار الموظف قبل إنهاء الندب بشهر على الأقل، ويحدد في قرار الندب الجهة والوظيفة المنتدب إليها ومدة الندب وتاريخ بدايته.

تعرف على حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة

وتختص الوحدة التي قضى بها المنتدب المدة الأكبر بوضع التقرير النهائي عن سنة التقرير، وعند التساوي بين المنتدبين ترسل الجهة المنتدب منها التقرير إلى الجهة المنتدب إليها للاعتداد به عند وضع التقرير النهائي.

وتنتهي مدة الندب بانتهاء المدة المحددة أو في أي وقت تطلب الجهة المنتدب منها أو إليها.

أما عن جواز الندب للجمعيات والمؤسسات الأهلية، فتتحمل الجهة المنتدب منها كامل الأجر، أما عن مستحقات المنتدب، ففي حالة الندب الكلي يستحق الموظف كامل الأجر من الجهة المنتدب اليها، وبالندب الجزئي يستحق الأجر الوظيفي من الجهة المنتدب منها وجزء من الأجر المكمل بحسب مقدار العمل المؤدي فيها مكافأة من الجهة المنتدب إليها بحسب مقدار العمل المؤدي فيها.

أما الموظف المنتدب في غير مواعيد العمل الرسمية يستحق مكافأة تحددها السلطة المختصة بالجهة المنتدب إليها الموظف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق