تحرير 33 محضرا لمصانع بالقليوبية لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية

تحرير 33 محضرا لمصانع بالقليوبية لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية
تحرير 33 محضرا لمصانع بالقليوبية لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية

شن مجلس مدينة الخانكة  حملة مكبرة للتفتيش على المصانع بمنطقة الصفا الصناعية بعرب العليقات لمتابعة التشغيل للمصنع بالإجراءات الصحيحة من الترخيص والصحة والسلامة المهنية ووضع فلاتر للمصانع التي ينبعث منها أدخنة للحفاظ علي صحة العاملين بها والمواطنين لعدم انبعاث روائح وادخنة مضرة لصحة المواطنين.

واتخذت الحملة  الإجراءات القانونية لكل مصنع يعمل بدون ترخيص وعدم وضع فلاتر لكل مدخنة والتي تضع تراكمات وإشغالات امام مصنعة وكذا تم التأكد من ارتداء جميع العمال الكمامات للحافظ علي جميع العاملين وعند تواجد أحد العاملين بدون كمامة يتم إلزام صاحب المصنع بدفع الغرامة المكررة لذلك وتم فحص إجراء  الكشف الحراري على جميع العاملين للمصانع  وارتداء الكمامات وتطبيق المصانع التباعد والمسافات بين العمال.

وتم التشديد على ضرورة إلزام أصحاب المنشآت الصناعية بتطبيق الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتخذه لمواجهة فيروس كورونا المستجد و الحد من إنتشاره حفاظاً على صحة و سلامة العاملين بها ولضمان إستمرارية العمل و زيادة الإنتاج  .

وشددت اللجنة على ضرورة تنظيم العمل داخل المصانع و تنظيم الورديات بتخفيض عدد العاملين دون التأثير على الإنتاج وحررت اللجنة  30 محضر لمصانع بسبب م ارتداء العمال بها  كمامات و 3 محاضر لمصانع لم تتخلص من مخلفاتها بالطرق البيئية المتبعة .

وقاد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية حملة مكبرة لرفع الإشغالات بحي شرق شبرا الخيمة، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق وإدارة الإشغالات بالمدينة، وذلك للحد من الإشغالات والباعة الجائلين بشارع الشعراوي بالحي . 

وتمكنت الحملة من إزالة العديد من فروشات الباعة الجائلين والتي كانت تتسبب في غلق الشارع أمام المارة والسيارات، وقد وجه الهجان  باتخاذ اللازم فورا، حيث تم تحرير  11 محضر إشغال طريق عام وغلق 2 كافية ومصادرة 150 شيشة وإزالة 3 تندات. 

كما تم المرور على المحلات التجارية والكافيتريات، ووجه المحافظ بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والغلق في المواعيد المحددة، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ولن يتم التهاون في أي مخالفة. 

وأكد الهجان ، أنه لا تهاون مع أي مخالفات تشوه المظهر الحضاري للشوارع ولن يسمح بأي شي يعوق الحركة المرورية، أو يتضرر منه المواطن وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكل من يتعدى على الطريق العام، سواء بإشغال أو تشويه وتحقيق الانضباط داخل شوارع المدينة.

وجاءت الجولة بحضور كل من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواءمجدى العناني رئيس مدينة شبرا الخيمة والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة والعميد حسين الكيلاني مدير شرطة المرافق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.