أخبار عاجلة
ضبط ٣ أطنان دواجن مجهولة المصدر بالقليوبية -

محافظ قنا: علاج 1550 مواطن من قرى ونجوع الوقف خلال يومين

محافظ قنا: علاج 1550 مواطن من قرى ونجوع الوقف خلال يومين
محافظ قنا: علاج 1550 مواطن من قرى ونجوع الوقف خلال يومين
نظمت مديرية الصحة، بمحافظة قنا، قافلة طبية بقرية القلمينا بمركز الوقف يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

ويأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها‪ .‬


‪ ‬
وأوضح اللواء أشرف  الداودي، محافظ الإقليم، أن القافلة ضمت عيادات متنقلة متنوعة نجحت في توقيع الكشف الطبي على ١٥٥٠ حالة بواقع ( ٣٨٥ باطنة - ٣٧٩ عظام - ٢٦٩ أطفال -  ٢٦٦ جلدية - ١١١ أسنان - ٥٤ جراحة - ٥٢ نساء - ٣٤ تنظيم أسرة ) .

وأضاف أنه تم خلال القافلة إجراء فحوصات معملية لـ ٧٦ حالة ‪ .‬

وأشار الدكتور راجي تاوضروس مدير مديرية الصحة إلى أن المديرية تنظم قافلة طبية يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع في إحدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر احتياجا منها.

ولفت إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين .

وشهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرهما ٨٦ مواطن بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة .

وسجل مستشفى قنا العام، اليوم، تعافي وخروج 5 حالات من مصابي كورونا بعد تلقيهم العلاج المتبع ضمن بروتوكول وزارة الصحة. 

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن المستشفى سجل تعافي وخروج 5 حالات من مصابي كورونا بقنا بعد تلقيهم العلاج اللازم وتحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية وجميعهم  من كبار السن.

وقدم الديب الشكر للأطقم الطبية التي تقدم خدمة مميزة باستمرار للمرضى وفي قسم العزل بالمستشفى، متمنيا الشفاء لجميع المصابين. 

كما أعلن مستشفى قفط التعليمي للعزل الصحي، بمحافظة قنا، عن خروج 4 حالات شفاء وتحسن من فيروس كورونا المستجد من الأطقم الطبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الصحية الكاملة طبقا لبروتوكول وزارة الصحة المصرية ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 70 حالة منذ دخول المستشفى كحجر صحي.

وجرى التقاط الصور التذكارية وسط  حالة من الفرح لدى الجميع، وتم تقديم الورود من قبل الفريق الطبي، تعبيرا عن فرحتهم بخروج الحالات، مقدمين الشكر لجميع العاملين بمستشفى الحجر الصحي ومع تمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المرضى.

وقال الدكتور أحمد كمال، مدير المستشفى، إن اليوم الجمعة، شهد خروج 4 حالات جديدة من مصابي فيروس كورونا من قسم العزل بالمستشفى بعد تعافيهم تماماً من الإصابة وهم من التمريض بمستشفيات المحافظة.

وأضاف كمال، أن إجمالي عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بالمستشفى منذ بداية الموجة الثانية لجائحة كورونا، بلغ 70 حالة.

وأشار مدير المستشفى، إلى أن الفرق الطبية بالمستشفى لا تتوانى عن تقديم كافة الدعم للمرضى حتى يتم تماثلهم للشفاء التام، برعاية ودعم دائم من الدكتور محمد فوزي، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، والدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طرح المرحلة الثانية بالمنطقتين الاستثماريتين ببنها وميت غمر.. (تفاصيل)
التالى عائلة علي حميدة تتلقى العزاء في رحيل الفنان على المقابر | فيديو