طرح المرحلة الثانية بالمنطقتين الاستثماريتين ببنها وميت غمر.. (تفاصيل)

طرح المرحلة الثانية بالمنطقتين الاستثماريتين ببنها وميت غمر.. (تفاصيل)
طرح المرحلة الثانية بالمنطقتين الاستثماريتين ببنها وميت غمر.. (تفاصيل)
طرحت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب، المرحلة الثانية للوحدات كاملة التشطيب والمرافق بالمنطقتين الاستثماريتين بمديني بنها وميت غمر، وذلك وفقاً لأحكام قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

ويبلغ إجمالي عدد الوحدات بمشروع المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها 147 وحدة، حيث تتراوح مساحات الوحدات الصناعية بين 240 و360 مترا مربعا للمشروع الواحد، كاملة التشطيب بالمرافق "كهرباء، ومياه، وصرف صحي". 

ويتاح إنشاء دور ميزانين داخل الوحدة وفقا للمواصفات المحددة من الهيئة، كما أن كراسة الشروط والمواصفات متاحة بمكتب إدارة المناطق الاستثمارية بمقر الهيئة بحي السفارات بمدينة نصر أو مقر المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب بمدينة بنها فى القليوبية.

ويتم تقديم طلبات حجز الوحدات من خلال الموقع الإلكترونى أو مكتب إدارة المناطق الاستثمارية بمقر الهيئة بحي السفارات بمدينة، أو مقر المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب ببنها.

ويمكن للراغبين التقدم لأكثر من وحدة صناعية حسب المساحات المعلنة، على أن تتم المفاضلة طبقا للقواعد التى أقرتها الهيئة العامة للاستثمار بكراسة الشروط، حيث سيتم التعاقد بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد.

وتتضمن المنطقة الاستثمارية الجديدة العديد من الخدمات للمستثمرين والعاملين، وهي مراكز خدمات للمستثمرين، ومعارض، ومنافذ بيع، ودور عبادة، وأماكن انتظار سيارات، كما أن المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب تستهدف جذب استثمارات فى العديد من المجالات، منها الصناعات الغذائية والزراعية والأنشطة المكملة لها.

ويمكن لأصحاب المشاريع الحصول على الخدمات والتيسيرات والمزايا والإعفاءات المنصوص عليها بالقانون بإجراءات ميسرة، ويكتفى بقرار الترخيص بمزاولة النشاط الصادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، دون الحاجة للقيد بالسجل الصناعي.

ويتولى المكتب التنفيذى للمنطقة الاستثمارية التعامل مع كافة الجهات المعنية بالدولة، نيابة عن المشروعات، كما يلتزم بتذليل كافة العقبات التي تواجه المشروعات، ولا يجوز لأي جهة إدارية اتخاذ أي إجراء داخل المناطق الاستثمارية والمشروعات العاملة داخلها، إلا بعد الرجوع للهيئة العامة للاستثمار.

وفي وقت سابق تفقد المهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها  المنطقة الاستثمارية ببنها، لمتابعة استكمال الأعمال وتشغيلها في اقرب وقت لفتح مجالات عمل ووظائف حرة للشباب وذلك بناء على توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان. 

وأشار علي عبد الستار أن المنطقة الاستثمارية التي تم إنشاؤها بعزبة نجيب التابعة لمدينة بنها، والتي تقع على مساحة ٤٦ فدان على الطريق الدائري الإقليمي الجديد، والتي سيتم تخصيصها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لشباب القليوبية .

وتابع عبد الستار، الأعمال المقامة بها لسرعة الانتهاء منها لتسليم المنطقة في أقرب وقت لإتاحة الفرص أمام شباب المحافظة وفتح مجالات عمل ووظائف حرة للشباب تسهم في تحسين الوضع المادي والاستثماري للمحافظة، وذلك بحضور حمادة وهدان نائب رئيس المدينة ياسر إبراهيم  رئيس الوحدة المحلية بشبلنجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.