تفاصيل المنظومة الجديدة للتظلمات على محددات استبعاد غير مستحقي الدعم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار لنظم المعلومات والتوثيق، أن الوزارة بصدد اعتماد منظومة جديدة للتظلمات تهدف إلى معرفة مدى استحقاق صاحب التظلم للدعم من عدمه.

وأضاف لـ"" أن المنظومة الجديدة تتطلب إدخال المواطن معلومات دقيقة عن صاحب التظلم بشأن الدخل والإنفاق، وما يمتلكه، ومكان الإقامة، والعمل،وكافة البيانات عن جميع أفراد الأسرة المدرجين ببطاقة التموين، وذلك من خلال بوابة إلكترونية جديدة، سيتم إطلاقها لاستقبال تظلمات المواطنين التي شملتهم محددات الاستبعاد في مراحلها الأربعة، اعتبارا من الشهر المقبل.

التموين: إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية سبتمبر المقبل

وأكد أن كافة البيانات التي يدونها المواطن داخل التظلم بالمنظومة الجديدة تمثل بيانات رسمية لا يجوز التلاعب بها، وأي معلومات خاطئة يدونها المواطن تعتبر تزويرا يعاقب عليه اللقانون.

وأوضح أنه لم يعد التظلم قاصر على مجرد نفي سبب الاستبعاد فقط كما هو متبع حاليا، عن طريق تقديم المواطن تظلم عبر موقع دعم ويكتب في خانة التظلم سبب التظلم وإثبات عكس ما جاء به بمحدد الاستبعاد.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت عن تدشين بوابة إلكترونية جديدة، لاستقبال تظلمات المواطنين التي شملتهم محددات الاستبعاد في مراحلها الأربعة، اعتبارا من الشهر المقبل.

وتتضمن البوابة الإلكترونية الجديدة عرض بيانات أصحاب البطاقات بشكل مفصل، الأمر الذي يتيح للدولة توافر قاعدة بيانات شاملة وكاملة عن المستفيدين من منظومة الدعم.

وتعتبر البوابة الجديدة في مرحلة التجريب حاليا، حيث ستتيح تقديم التظلمات لجميع مراحل محددات الاستبعاد، وستوفر إمكانية نقل التظلم بشكل عادل بعد استيفاء كافة البيانات المطلوبة لتقديم التظلم.

وستكون البوابة الجديدة بديلًا لموقع دعم مصر الذي يقوم باستقبال تظلمات المواطنين حاليًا، حيث لم يقرر بعد ما إذا كان سيتم إغلاق موقع دعم مصر أو استخدامه في مجالات أخرى بعد إطلاق البوابة الجديدة.

وتشمل محددات المرحلة الرابعة التي بدأت في ٤ يوليو الماضي وتنتهي في ٢٥ أغسطس الجاري الآتي: 

- استهلاك الكهرباء للأسرة من 1000 كيلو وات.
- الأسرة التي لديها أكثر من 3 سيارات.
- الأسرة لديها قيمة مضافة أكثر من 200 ألف جنيه.
- الأسرة التي تسدد ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه.
- الأسرة التي تمتلك سيارة فارهة أحدث من 2013.
- الأسرة التي لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فدانا.
- الأسرة لديها جمارك صادرات أكثر من 100 ألف جنيه.
- استهلاك الموبايل للأسرة أكثر من 800 جنيه.
- الأسرة التي لديها مصاريف مدارس أكثر من 50 ألف جنيه
- الأسرة التي لديها مرتب حكومي أكثر من 15 ألف جنيه.
- الأسرة التي تسدد جمارك واردات أكثر من 100 ألف جنيه.
- الأسرة التي يكون لديها مهنة عليا.

وتنتهي مهلة تقديم التظلمات على محددات المرحلة الرابعة اعتبارا من 25 أغسطس الجاري، على أن يتم البدء في فحص التظلمات والبت فيها 26 أغسطس، تمهيدا لحذف غير المستحقين منهم للدعم، ووقف صرف المقررات التموينية أول سبتمبر، مع استمرار صرف الخبز المدعم لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق