الصحة: إطلاق أول " ابلكيشن " مجاني لخدمة الحجاج المصريين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق أول تطبيق ( ابلكيشن) خاص بالبعثة الطبية المصرية بمسمى "بعثة الحج المصرية- Egypt Hajj" لمساعدة الحجاج المصريين في تلقى الخدمات الصحية وتعريفهم بالخدمات الطبية التي تقدمها البعثة بالأراضي .

وأوضح "صلاح" أن التطبيق متاح مجانا، حيث يقوم الحاج بتنزيله عبر هاتفه المحمول، ويبدأ تفعيلة بإدخال رقم جواز سفره، والرقم القومى، ورقم هاتفه المحمول" السعودي" لسرعة وسهولة التواصل مع الحاج خاصة في أوقات الطوارئ.

وأضاف "صلاح" أن الخدمات التي يقدمها التطبيق للحجاج هي "طلب الاستغاثة"، حيث يمكن للحاج من خلاله، إرسال استغاثة فورية لغرفة عمليات وطوارئ البعثة الطبية والتي تقوم بدورها بتحديد مكان صاحب الاستغاثة لتقديم المساعدة له، مشيرًا إلى أن التطبيق يتضمن أيضًا عددًا من الإرشادات الصحية الواجب إتباعها أثناء موسم الحج للوقاية من ضربات الشمس والأمراض المعدية، هذا ويتضمن أيضًا التطبيق دليل بأماكن العيادات الطبية للبعثة بكافة الفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار "صلاح" إلى أنه فور تسجيل الحاج بياناته وتفعيل التطبيق ستقوم البعثة الطبية بإرسال إشعارات ورسائل توعوية متجددة طوال فترة تواجد الحاج بالأراضي السعودية على هاتفه المحمول لوقايته من أي أمراض معدية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أن عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، استقبلت حتى صباح اليوم الخميس، 43214 حالة مرضية، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 38797 حالة مرضية بمكة المكرمة، و4417 حالة في المدينة المنورة.

وأضاف أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تتابع أعمال البعثة يوميا للتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للحجاج المصريين.

الصحة العالمية تحيي أسبوع التشجيع على الرضاعة الطبيعية

وأشار الدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة الطبية للحج، إلى دخول 107 حالات للمستشفيات السعودية، فيما غادرت 54 حالة بعد تمام شفائها، وما زالت هناك 53 حالة تتلقى العلاج اللازم حتى الآن.

وأوضح أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ 32 حالة بالمستشفيات السعودية، بإجمالي 121 جلسة غسيل كلوي، فيما تلقت 8 حالات أخرى العلاج الكيماوي، لافتًا إلى أن فريق البعثة يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة بالمرور يوميًا "صباحا ومساء" على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

كما أشار الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبي والمشرف العام على البعثة الطبية للحج، إلى أن البعثة تقوم بتكثيف الندوات والزيارات التوعوية والتثقيفية للحجاج لتعريفهم بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، وتوزيع المطويات والكتيبات الإرشادية، والماسكات لتجنب ضربات الشمس، والإصابة بالأمراض المعدية، وكيفية الوقاية منها، تزامنا مع قرب موعد أداء مناسك الحج، مؤكدا عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق