تخدم البالون الطائر.. سلطة الطيران تتابع تشغيل محطة أرصاد بالبر الغربي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدنى، أن لجنة فنية من سلطة الطيران المدني، تم إرسالها اليوم الخميس، إلى منطقة البر الغربي بمحافظة الأقصر، لمتابعة بدء أعمال إنشاء محطة أرصاد جوية، وأجهزة اتصال وتتبع في المنطقة، تكون من شأنها تعزيز مستويات السلامة ومتابعة أعمال تشغيل رحلات البالون الطائر في المحافظة.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة ل"صدى البلد"، أن سلطة الطيران المدني برئاسة الطيار سامح حفني، شددت على شركات البالون الطائر بالأقصر بضرروة تعزيز وتطبيق أعلى معدلات السلامة في التشغيل بإنشاء محطة أرصاد جوية، وتركيب أجهزة تتبع وإرشاد حديثة يتم وضعها بالبالونات أثناء تحليقها فى الجو، لمتابعتها على شاشة الرادارات الموجودة بالسلطة والملاحة الجوية بمطار الأقصر الدولى.

وأشارت المصادر إلى أن قرار سلطة الطيران المدني، جاء عقب واقعة انحراف بالونات طائر في منطقة البر الغربي خلال الأسابيع القليلة الماضية، والذي هبط بسلام في منطقة جبلية.

ولفتت المصادر إلى أن شركات تشغيل البالون الطائر، طلبت من هيئة الأرصاد الجوية، الإشراف على أعمال انشاء محطة رصد جوي بمنطقة البر العربي، والتي بدأت فعليا اليوم، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تستغرق أعمال الأنشاء ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق