الصحة العالمية في أسبوع الرضاعة الطبيعية: تنقذ 800 ألف طفل سنويا من الموت

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تحيي منظمة الصحة العالمية الأسبوع العالمي للتشجيع على الرضاعة الطبيعية للأمهات في شهر أغسطس من كل عام.

وكشفت منظمة الصحة العالمية عن فوائد عديدة للرضاعة الطبيعية من أهمها أنها تقلل فرص إصابة الطفل بهذه الأمراض:
1- السمنة
2- الربو
3- أمراض القلب
4- النوع الثاني من مرض السكري

وتعمل منظمة الصحة العالمية هذا العام مع اليونيسيف لتعزيز أهمية وضع سياسات مُراعية للأسرة من أجل تمكين الرضاعة الطبيعية ومساعدة الوالدين على رعاية أطفالهما والارتباط بهم في مرحلة عمرية مبكرة، ويشمل ذلك تشريع إجازة مدفوعة الأجر للأم، وإجازة مدفوعة الأجر للأب من أجل تشجيعهما على تقاسم مسئولية رعاية أطفالهما على قدم المساواة.

كما تحتاج الأمهات إلى توفير مكان عمل للوالدين يحمي ويدعم قدرتهن على مواصلة الرضاعة الطبيعية عند العودة إلى العمل من خلال إتاحة فترات راحة للرضاعة الطبيعية، ومكان مأمون وخاص وصحي لإدرار لبن الثدي وتخزينه،ورعاية ميسورة التكلفة للأطفال.

وتعزز الرضاعة الطبيعية تحسين صحة الأمهات والأطفال على حد سواء.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الرضاعة الطبيعية تنقذ أكثر من 800 ألف من الأرواح سنويًا، معظمها لأطفال دون ستة أشهر، كما تقلل الرضاعة الطبيعية من مخاطر إصابة الأمهات بسرطان الثدي، وسرطان المبيض، وأمراض القلب.

حملة 100 مليون صحة تكشف موعد انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة الفحص ضد سرطان الثدي

وتشير التقديرات إلى أن زيادة مستويات الرضاعة الطبيعية يمكن أن تحول دون حدوث 20 ألف من وفيات الأمهات سنويًا بسرطان الثدي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق