موعد الدبلومات الفنية /2020 بوابة الحكومة المصرية.. تعرف على الحد الأدنى لجميع الأقسام

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يتابع كافة الطلبة والطالبات للدبلومات الفنية /2020، الدبلومات الفنية من خلال بوابة الحكومة المصرية للمعاهد والكليات المتوفرة لطلاب الدبلومات الفنية لكل الشعب التجاري والصناعي والزراعي والفندقي والتمريض، لنظام التعليمي خمس سنوات و3 سنوات، حيث أنه بعد أنتهاء الطلاب من تسجيل في تنسيق الجامعات للمرحلة الثانية ينتظرون فتح موقع للمرحلة الثالثة حتى يتمكن الطلاب من التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2019، فقد تم الإعلان عن موعد فتح تنسيق القبول في لجامعات والمعاهد لطلاب الدبلومات الفنية بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك، وسنتعرف معكم على رابط التقديم في تنسيق الدبلومات.

صرحت وزارة التعليم العالي، على أن بدء في تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات و5 سنوات، وطلاب المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان ما بعد الدبلوم الفني الدور الأول وذلك في يوم السبت الموافق 17/8/2019، ويستمر تقديم في تنسيق الدبلومات الفنية حتى يوم السبت 2019/8/31.

تنسيق الدبلومات الفنية 2019

يجب على كافة طلاب الدبلومات الفنية التعرف على خطوات هامة التي يجب أن يتبعها الطالب حتى يتمكن من التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، والتعرف على المعاهد والكليات المتاحة للنظامين الــــــ 5 سنوات ونظام الــــــــ3 سنوات.

أولا خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام ( الثلاث – الخمس) سنوات.

  • يجب أن يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق بوابة الحكومة المصرية رابط مباشر.
  • ثم يقوم الطالب بتحديد نوع المؤهل للطالب سواء ثانوي صناعي / تجارى/ زراعي/ الفندقي والتمريض للنظامين 3 سنوات و5 سنوات.
  • ثم يدخل الطالب رقم جلوس في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المتواجد في استمارة النجاح.
  • ثم سوف يظهر للطالب بيان تأكيدي يحتوي على اسمه الثلاثي ورقم جلوسه المدرج في شهادة النجاح كما يلي( س /  000000 ).
  • ثم يقوم الطالب بتأكيد البيان عن طريق الضغط علي مفتاح (نعم).
  • وبعد أجراء كل تلك الخطوات يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به، المدون في استمارة النجاح حتى يتمكن من تعديل رغباته في أي وقت.
  • وأن هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها من قبل.

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية 2019

قامت وزارة التعليم العالي بتحديد الحد الأدنى لتنسيق الدبلوم الفني للمعاهد الفنية والكليات المتاحة لنظام خمس سنوات ونظام ما بعد الثانوية الدور الأول، والتي تعد بالأتي:

  • دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) 60% فأكثر.
  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75% فأكثر.
  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة.
  • دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصنـاعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي 60 % فأكثر.
  • دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات 75 % فأكثر.
  • الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

فقد أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات الفنية دبلوم المدارس الفنية لكل الشعب لكافة الشعب نظام “3 – 5 سنوات”، وتسجيل الرغبات لطلاب دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام عامين بعد الثانوية الدور الأول للعام الجامعي الجامعي الجديد 2019 -2020، وذلك اعتبار من يوم السبت 2019/8/17، وحتى يوم  اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 2019/8/31.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق