«استعدادا للذبح ».. الأوقاف تعلن وصول الأضاحي مجزر أبو سمبل (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور محمد الشحات أبو ستيت، مسئول متابعة ملف صكوك أضاحي الأوقاف بأن وزارة والتجارة الداخلية بدأت مرحلة نقل رءوس أضاحي الأوقاف إلى مجزر الشرق الأوسط بأبو سمبل بمحافظة أسوان.

e75e14cd04.jpg
وأوضح "أبو ستيت" أن ذلك يأتي تمهيدًا واستعدادا لبدء مرحلة ذبح الأضاحي عقب صلاة عيد الأضحى المبارك في الأوقات الشرعية للذبح.

9aa8f72313.jpg
وأوضح أن مشروع الصكوك استفاد منه حتى الآن أكثر من (1،5) مليون أسرة، حيث استفاد منه في العام الأول أكثر من 350 ألف أسرة، وفي العام الثاني أكثر من نصف مليون أسرة، وفي العام الثالث(الماضي) 678 ألف أسرة، وأننا نستهدف التوسعة على الأسر الأولى بالرعاية للوصول إلى مليون أسرة هذا العام.

3049ec7ff8.jpg
وأكد أن الأوقاف قرر تشكيل لجان متخصصة للتوزيع على مستوى الجمهورية مع الاستفادة بقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت إن حصيلة مبيعات صكوك الأضاحي بلغت 50 مليونًا و380 ألف جنيه حتى الآن، وأشارت الوزارة أن محافظات الدقهلية وبني سويف تحققان الألف صك الأولى في مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف.

وقرر وزير الأوقاف صرف مكافأة قدرها ثلاثون ألف جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف الدقهلية، وخمسة عشر ألف جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف بني سويف، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق