أوقاف الفيوم توجه الأئمة بإرشاد المواطنين بذبح الأضحية في المجازر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نبه الدكتور حسنى أبو حبيب – وكيل أوقاف الفيوم على جميع الأئمة والخطباء بتوجيه جموع المصلين من خلال الدروس اليومية وفي صلاة العيد بإرشادهم ونصحهم لذبح الأضحية بالمجازر الحكومية.

وأوضح أبو حبيب أن هذه المجازر مفتوحة طوال أيام عيد الأضحى المبارك (بالمجان) على مستوى المحافظة وذلك لما له من عدة فوائد تعود بالنفع على صاحب الأضحية وأسرته وعلى المجتمع كله ومنها اهتمام الشرع بنظافة البيوت والأفنية والطرقات والحفاظ على جمال الأماكن العامة، وقد عد الإسلام ذلك شعبة من شعب الإيمان، فعن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ قَالَ: (الْإِيمَانُ بِضْعٌ وَسَبْعُونَ – أَوْ بِضْعٌ وَسِتُّونَ – شُعْبَةً ، فَأَفْضَلُهَا قَوْلُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَأَدْنَاهَا إِمَاطَةُ الْأَذَى عَنْ الطَّرِيقِ وَالْحَيَاءُ شُعْبَةٌ مِنْ الْإِيمَانِ).

الأوقاف: مبيعات صكوك الأضاحي تتجاوز 50 مليون جنيه

وأوضح أن فريق طبى من مديرية الطب البيطرى للكشف على الأضحية قبل ذبحها والتأكد من سلامتها وخلوها من جميع الأمراض، مشيرا إلى أن ذلك يأتي هذا في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بدورها التوعوي والتنويري بجميع القضايا المطروحة على الساحة وتناولها من خلال الشرع الحنيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق