الأزهر يطلق حملة "وأتموا الحج" للتعريف بأداء المناسك ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أطلق المركز الإعلامي للأزهر الشريف، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، حملة بعنوان "وأتموا الحج"، للتعريف بأركان وواجبات وَسُنن الحج، وتوضيح الأمور التي ينبغي مراعاتها لمن أراد الحج.

وتسلط الحملة الضوء على كل ما يحتاجه الحاج في أداء المناسك؛ بهدف إتمام الحج على الوجه الذي يجعل منه حجًا مبرورًا، وذلك في إطار الدور التوعوي الذي يضطلع به الأزهر الشريف، ويتضافر مع دوره التعليمي والديني.

وتتضمن الحملة مجموعة من الفيديوهات القصيرة التي تتناول كل مناسك الحج مع توعية زوار بيت الله الحرام ببعض الأمور الهامَّة التي يجب الإلمام بها خلال تأديتهم للنُسُك، وأطلقت الحملة فيديوهاتها الأولى عبر صفحات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، متناولةً التعريف بعدد مرات الحج، وكيفية الإحرام، وصفة الطواف بالبيت الحرام، والحج بالنيابة عن الآخر، والأمور التي يَحرم على المُحْرم فعلها، وأحوال الحائض في الحج.

وتواصل الحملة نشر فيديوهاتها التعريفية لزوار بيت الله الحرام حتى الانتهاء من فريضة الحج، حيث تتناول الحملة في رسالتها القادمة أحكامَ يوم عرفة وفضله.

أكاديمية الأزهر العالمية تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من الأئمة والوعاظ

ويأتي إطلاق تلك الحملة في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لكافة أبناء الأزهر بمختلف تخصصاتهم بالعمل على رفع الجانب التوعوي لحجاج بيت الله الحرام والذي يتضمن تعريفهم وتوعيتهم بمناسك الحج وشعائره، وكذلك الأمور التي تخص النساء، والمسائل والمستجدات الفقهية في الحج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق