مسلة رمسيس الثاني تصل مقر إقامتها الجديد بمدينة العلمين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وصلت مسلة الملك رمسيس الثاني، منذ قليل، إلى مدينة العلمين بعد رحلة استغرقت نحو ١٥ ساعة، على ظهر شاحنة عملاقة انطلقت بها فجر اليوم الأربعاء من حديقة المسلة بالزمالك في القاهرة إلى مدينة العلمين.

ونقلت شركة المقاولون العرب، تحت إشراف وزارة الآثار مسلة رمسيس الثاني من حديقة المسلة بالزمالك إلى مدينة العلمين، لتكون أحد معالمها الجديدة، وذلك من خلال الاستعانة بكاسحة عملاقة "مقطورة" تسير على ١٢٨ إطار كاوتشوك ألمانية الصنع تمتلكها شركة نوسكو العالمية بعد رفع المسلة بونش طاقته ٦٠٠ طن.

وصعدت الشاحنة العملاقة، وهي تحمل مسلة رمسيس الثاني كوبري ١٥ مايو، في اتجاهها إلى المحور ثم الطريق الصحراوي ثم الساحلي إلى مدينة العلمين الجديدة.

كانت انتهت شركة المقاولون العرب من إزالة مسلة الملك رمسيس الثاني، من حديقة المسلة بالجزيرة وتحميلها بالأوناش العملاقة على ظهر سيارة نقلها إلى مقرها الجديد بمدينة العلمين.

جاء ذلك بعد محاولات عديدة لخلع المسلة استمرت نحو ٢٠ يوما، بدأت تلك المحاولات بخلخلة المسلة من أعلى ولكن تلك المحاولة لم تنجح ثم فكرت الشركة في قطع القاعدة الخرسانية المثبت عليها المسلة ولكن الشركة فوجئت بصلابة الأسياخ الحديدية المدعمة بها المسلة، وفكر القائمون على نقل المسلة بعد ذلك في نقلها بالقاعدة الخاصة بها.

مسلة رمسيس الثاني تصعد كوبري أكتوبر في طريقها للعلمين

يذكر أن مسلة الملك رمسيس الثاني كانت موجودة في منطقة صان الحجر التي ضمت العديد من المسلات منها هذه المسلة التي نُقلت بعد ثورة يوليو إلى منطقة الجزيرة وظلت من معالم القاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق