شعبة الدواجن تكشف عن سبب ارتفاع كرتونة البيض إلى أكثر من 40 جنيها

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

شهدت أسعار البيض في الأسواق المصرية، ارتفاعا كبيرا في تلك الأيام وهذا بعد أن وصل كرتونة البيض من المزرعة 35.50 جنيها وهذا بعد أن كان سعرها في الشهر الماضي بين 25 و27 جنيها، بينما تباع للمستهلك بسعر بين 40 و42 جنيها للكرتونة.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة إن أسعار البيض شهدت ارتفاعا في تلك الأيام بعد أن تجاوزت حاجز الـ 35 جنيها، لافتاً إلى أن الأسعار تعتبر زائدة عن التكلفة نسبيا، وهذا بسبب زيادة الطلب عليها في تلك الفترة.

كما طالب السيد، بأهمية إعادة بورصة الدواجن مجددا حتى يتم تحديد تكلفة إنتاج كل مزرعة وتحديد هامش الربح المناسب وهذا لمنع ارتفاع الأسعار وإحكام الضبط على الأسواق وهذا عن طريق خبراء متخصصون، كما شدد على ضرورة وجود رقابة على الحلقات الوسيطة وهي المراحل التي تأتي بعد خروج المنتج من المزرعة حتى أن تصل إلى المستهلك، موضحا أن تلك الحلقات ترتفع السعر قبل الوصول للمستهلك، كما أضاف أن بيع الكرتونة في الاسواق بأكثر من 50 جنيها يمثل تلاعبا كبيرا في الأسعار يتطلب رقابة شديدة.

كما اضاف السيد أن لديها كفاءة ذاتية من البيض وأن حجم الإنتاج يصل إلى 13 مليار بيضة في السنة، بواقع 130 بيضو نصيب الفرد وبذلك لن تكون هناك أزمة في إنتاجه أو نقص في الأسواق.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق