أخبار عاجلة
للخريجين.. فرص عمل بالقاهرة برواتب مجزية -
أنشيلوتي يعلن تشكيل إيفرتون لموقعة تشيلسي -
موعد أهم مباريات اليوم الاثنين -
نصائح مهمة لتجنب أمراض الكلى -

وزير الرياضة ومحافظ شمال سيناء يضعان حجر الأساس لملعبين باستاد العريش

وزير الرياضة ومحافظ شمال سيناء يضعان حجر الأساس لملعبين باستاد العريش
وزير الرياضة ومحافظ شمال سيناء يضعان حجر الأساس لملعبين باستاد العريش
وضع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حجر أساس ملعبين باستاد العريش، وذلك بحضور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وعدداً من القيادات التنفيذية والشعبية بالعريش. 

ويتضمن، اليوم الجمعة، من برنامج الوزير: زيارة ميدانية لعدد من المنشآت الرياضية بالعريش وافتتاح دوري الأحياء السكنية بالصالة المغطاة بالعريش، وأداء صلاة الجمعة، وحضور نهائي دوري مراكز الشباب بالعريش.

Image1_220211295520142781412.jpg

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال زيارته لـ شمال سيناء، سلم درجات المرحلة الأولى من مبادرة «دراجتك.. صحتك».

Image1_220211295535352989826.jpg

وتهدف مبادرة "دراجتك صحتك" الحفاظ على الصحة واللياقة العامة للمواطن المصري، وفي زمن انتشار فيروس كورونا سيكون لها تأثير كبير جدا، وذلك إلى جانب التخفيف من الازدحام على الطرق العامة.

Image1_220211295548424784853.jpg

وبحسب الوزير، فإن الدراجات التي تقدمها الوزارة مدعومة بأقل من سعرها خارج المبادرة، و تم التعاقد مع شركة فوري لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني من المواطنين الراغبين في الحصول على الدراجة، والتعاقد مع احدى شركات الشحن لتوصيل الدرجات لمحافظات الجمهورية.

يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت 3 مراحل من مبادرة «دراجتك.. صحتك» ولاقت اقبالًا كبيرًا من الشباب وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية ونشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وحرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ استراتيجيتها مما يجعل من الرياضة أسلوب حياة، إضافة إلى الأثار الإيجابية للدراجات باعتبارها وسيلة انتقال اقتصادية مصاحبة للبيئة وتساهم في تحسين اللياقة البدنية لمستخدميه.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أكد على اهتمام القيادة السياسية بشمال سيناء في جميع القطاعات وخاصة قطاعي الشباب والرياضة.

وأضاف صبحي خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء أن رسالة القيادة السياسية لوزارة الشباب والرياضة هي حصول سيناء على جميع حقوقها الرياضية.

وأعلن صبحي عن دعم قطاعي الشباب والرياضة فى محافظة شمال سيناء على وجه العموم ، وأن هناك مزيدا من المبادرات الشبابية التى تقوم بتنفيذها الوزارة في مختلف المنشآت الشبابية في شمال سيناء .. علاوة على تنفيذ أنشطة بإشراك شباب سيناء في جميع البرامج التي تنفذها الوزارة على مستوى الجمهورية .

ولفت صبحي إلى أنه بالتعاون مع منظمة اليونسيف والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، أطلقت الوزارة  عدداً من البرامج التي تهدف لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، في عدد من المحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد، من خلال برنامج الرياضة من أجل التنمية، والذي يهتم بتنمية المهارات الحياتية للفتيات محافظات الوجه القبلي. 

وأضاف، أن هذه البرامج تأتي في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام بالمحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد وتنميتها في كافة المجالات، وذلك وفقاً لإستراتيجية بناء الإنسان ورؤية مصر ٢٠٣٠م.

وأشار وزير الرياضة، إلى أن المحافظات الحدودية أصبحت لها الأولوية في تنفيذ وتطوير الانشطة التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة وفقاً لرؤية القيادة السياسية، و سوف تشهد  هذه المحافظات مزيدا من الانشطة خلال المرحلة الراهنة. 

وأكد، أن الهدف من التعاون مع مدارس المجتمع هو بناء شراكة جديدة معها  لتنفيذ عدد من الانشطة والبرامج (الرياضة من أجل التنمية) لتنمية المهارات الحياتية لفتيات سيناء ،حيث يتم تنفيذ أولى ورش العمل لتدريب ٦٠مدربة من مدارس المجتمع الريفي على أيدي مدربين تم تأهيلهم بالمرحلة الأولى من البرنامج وذلك للوصول الى كل مناطق وقرى محافظة شمال سيناء.

وأشار، إلى أن  مدارس المجتمع نموذجاً من المدارس التي أنشئت بغرض الوفاء بحقوق جميع الأطفال فى تعليم جيد، وخاصة الأطفال فى المناطق المحرومة من الخدمات، والذين لم يحالفهم الحظ فى وجود فرص للتعليم وخاصة الفتيات القاطنات فى مناطق ريفية نائية وبعيدة تماما و يصعب الوصول إليها بالخدمة المدرسية التقليدية المكونة من صفوف متعددة. 

وقال  صبحي: إن  الوزارة  تنفذ مجموعة من البرامج مع منظمة اليونيسيف من خلال استراتيجيه برامج التنمية الرياضية التي تشمل برنامج رياضة من اجل التنمية والذي يستهدف البرنامج تدريب ١٠٠ الف فتاة خلال سنة في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الاهتمام برياضة المرأة ومساهمتها في توسيع قاعدة الممارسة الرياضة، وبرنامج مشواري لتدريب الشباب وتنمية مهاراتهم وإتاحة الفرصة للفتيات  لممارسة الرياضة وجعل الرياضة أسلوب حياة. 

وتابع أن جميع المعروضات من منتجات البيئة السيناوية التي تم عرضها في المدينة الشبابية الدولية بالعريش سيتم عرضها قريبا في معرض ديارنا مجانًا،  كدعم لمنتجيها وتوفير فرص التسويق لهم، مؤكداً على التعاون مع كليات جامعة العريش لتشجيع الأفكار والمواهب الرياضية.

وقال صبحي: إن وجودنا على أرض شمال سيناء رسالة للعالم أجمع بأن سيناء آمنة بفضل الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المدنية، موجهًا لهما كل التحية والتقدير على ما يبذلونه على أرض سيناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جاهزون لخدمة الشعب.. الشرطة النسائية تقتحم أصعب ميادين العمل الشرطي.. والداخلية: "العنصر النسائي قد المسئولية" l صور
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور