وزارة التربية والتعليم || المحاولة الثانية لامتحانات الصف الأول الثانوي .. موقع أولى ثانوي برقم الجلوس

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعدما تم إعلان أولى ثانوي الفصل الدراسي الثاني يوم الاثنين 24 يونيو، أصدرت الوزارة جدول امتحانات الفرصة الثانية والتي ستعقد يوم 21 يوليو 2019، حيث تم الإعلان عن ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي، أعرف الآن طرق استعلام نتيجة الصف الأول الثانوي عبر   lms.ekb.حيث أنها الأبرز على الإطلاق نظرًا نتيجة امتحانات التابلت التي أثارت ضجة شديدة في المجتمع المصري بالآونة الأخيرة وبات حديث المواطنين الأول والأخير عن نظام التعليم الجديد على التابلت وأبرز مشكلاته من ضعف الشبكة وعدم اكتمال البنية التكنولوجية في المدارس أو فصل التابلت بشكل مفاجئ وعدم قدرة الطلاب على التعامل معاه مما زاد قلقهم وهم ينتظرون نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال الكود الخاص بكل طالب وطالبة، وذلك عن طريق بنك المعرفة التابع لموقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، هذا وقد أشار بعض المسئولين إلى أن نتيجة الصف الأول الثانوي ستكون هذا العام عبارة عن تقديرات بدأ من تقدير ممتاز وجيد جدا وحتى تقدير مقبول وضعيف، أما عن الدرجات فيمكن معرفتها من المدارس كما صرح المصدر المسئول.

جدول امتحانات المحاولة الثانية للصف الأول الثانوي يوليو 2019

الجدول الجديد لامتحانات الفرصة الثانية الجديد الصف الأول الثانوي 2019

الجدول الجديد لامتحانات الفرصة الثانية الجديد الصف الأول الثانوي 2019

استجابة لرغبة الطلاب وأولياء الأمور، قررت #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات الفرصة الثانية لطلاب #الصف_الأول_الثانوي للعام الدراسي 2018/2019، بداية من يوم الأحد 21 يوليو 2019 وتستمر حتى الأحد 4 أغسطس 2019.

واعتمد الدكتور #طارق_شوقي #_التربية_والتعليم، الجدول بالمواعيد الجديدة، متمنياً النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام

نتيجة أولى ثانوي 2019

نتيجة أولى ثانوي بالكود السري 2019

نتيجة أولى ثانوي بالكود السري 2019

يشرح ما تم في نظام  التعليم الجديد في

يمكنكم مطالعة مراحل التعليم الجديد في مصر من خلال البيانات المرفقة في الفيديو التالي والتي تحمل تفاصيل نظام التابلت الجديد والقرارات التي اتخذتها  الوزارة وما يراه الطلاب حول تعميم تجرية التابلت في التعليم المصري.

تظلمات نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

تظلمات نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

تظلمات نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سوف يتم إعلان نتيجة الشكاوى المقدمة بشأن التضرر من حدوث مشاكل تقنية أثناء الاختبار الإلكتروني للصف الأول الثانوي، والذي عقد بشهر مايو الماضي، يوم السبت الموافق 13 يوليو 2019 بالمدارس.

وقد قامت الوزارة بتلقي وفحص 61 ألف و14 شكوى مقدمة من 34 ألف طالب بالصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية، حيث تم فتح باب تقديم الشكاوى للطلاب يوم 26 يونيو 2019 ولمدة أسبوع بالإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية لكل من تضرر من حدوث مشكلة تقنية حالت دون استكمال الاختبار الإلكتروني الذي عقد في شهر مايو الماضي.

وقامت الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة من التعليم العام والثانوي وشئون الطلاب ومسئولي التطوير التكنولوجي بفحص الشكاوى المقدمة والتأكد من صحتها إجرائياً ووجود محضر إثبات حالة أثناء انعقاد الاختبار بالمدرسة، أو تم رصدها من قبل غرف العمليات المشكلة بالمديريات التعليمية، وتم تسجيل نتيجة الفحص على التطبيق الإلكتروني الذي تم إعداده لهذا الغرض.

الجدير بالذكر أن الصف الأول الثانوي للنظام المعدل هو سنة تدريبية هدفها تهيئة الطالب لطريقة الامتحان الجديدة.

طرق استعلام نتيجة الصف الأول الثانوي 2019

طرق استعلام نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم على النحو الآتي:

  • الإطلاع على رسائل الوزارة.
  • إضافة الكود الخاص بجهاز التابلت للطالب  عبر lms.ekb.eg
  • كشوف المدارس التي توزعها المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية.

مؤتمر صحفي لنتائج الصف الأول الثانوي 2019

قد يهمك أيضا التعرف على:

تم بالفعل إعلان نتيجة أولى ثانوي 2019 يوم الاثنين الماضي 24 يونيو ، حيث تم تحديد مواعيد سابقة ولم يسعف الوقت وزارة التربية والتعليم من الالتزام بالمواعيد السابقة، فالجميع يتساءل عن مستوى نتيجة امتحانات التابلت وما حققته من نجاح أو تقصير في سير العملية التعليمية في مصر حيث من المنتظر تعميمها على كافة الصفوف الدراسية من أجل النهوض بالتعليم في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق