“Result date” || المرحلة الثانية.. ملامح “التوزيع الجغرافي” للجامعات المصرية .. بوابة الحكومة المصرية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نقدم شرح تفصيلي حول المرحلة الأولى والثانية والثالثة وخطة التوزيع الجغرافي للجامعات المصرية عبر بوابة الحكومة المصرية حيث أن طلاب الثانوية العامة يخوضون الآن مرحلة جديدة من حياتهم بعد إعلان النتيجة ولديهم الكثير من المعلومات الغامضة حول الجامعات المصرية والالتحاق بالكليات العلمية والأبية، وتوزيعها الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية، كل هذا يريدون معرفته قبل إعلان الحدود الدنيا للمرحلة الأولى.

يقضى طلاب الثانوية العامة حاليًا ليالي مصيرية في انتظار إعلان تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الثانية ولم يكفوا أيديهم عن البحث في المواقع الإلكتروني حول نتائج تنسيق القبول بالجامعات المصرية، والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية.

خطة التوزيع الجغرافي للجامعات المصرية

كشفت مصادر مُطلعة، أنه من المتوقع أن يعلن مكتب نتيحه المرحلة الثانية من التنسيق يوم الثلاثاء المقبل وبحد أقصى الأربعاء، نظرا لأن عدد طلاب هذه المرحلة كبير للغاية ويتطلب مزيدا من الوقت للفحص والمراجعة، وانطلقت أعمال المرحلة الثانية من التنسيق، بتسجيل الرغبات للطلاب بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05% فأكثر، وبحد أدنى درجة للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%، الأربعاء الموافق 31 يوليو الماضي، واستمرت حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد الموافق 4 أغسطس الجاري، معلنة أن إجمالي الطلاب المقرر قبولهم في هذه المرحلة 229978 طالب وطالبة، بواقع 175673 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.

  • مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفى بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة من الجامعتين.
  • مجموعة (ب) إجبارية بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.
  • مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها وتعتبر متساوية، حيث أنها جميعا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.
  • بالنسبة للمدارس الداخلية ( الرياضية – العسكرية – المتفوقين ) يعتد بمقر سكن الطالب المدون ضمن بيانات تقدمه في استمارة الثانوية العامة

تنسيق الثانوية العامة 2019 الحد الأدنى للقبول بكلية ومعهد

تنسيق الثانوية العامة 2019 الحد الأدنى للقبول بكلية ومعهد

روابط هامة

رابط بيان بالحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة الأدبية لعام 2018

رابط بيان بالحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة العلمية لعام 2018

تنسيق الثانوية العامة 2019 الحد الأدنى للقبول بكلية ومعهد

تنسيق الثانوية العامة 2019 الحد الأدنى للقبول بكلية ومعهد

الجدير بالذكر أن تحسب محافظات القاهرة والجيزة في نطاق جغرافي واحد ويضم جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان ) كما يضم الكليات التابعة لهذه الجامعات وتقع خارج هذا النطاق الجغرافي وكذلك الكليات التابعة لجامعات أخري وتقع داخل هذا النطاق الجغرافي على ألا يتم تحويل مناظر بين هذه الكليات.

التقديم في تنسيق الثانوية العامة 2019

  • سجل دخول على موقع التنسيق الإلكتروني
  •  أكتب رقم جلوسك
  • أضف الرقم السري
  • أضف الكود التأكيدي
  • إتباع البيانات المطلوبة حتى الوصول إلى تسجيل الرغبات.

خطوات تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى تنسيق الثانوية العامة 2019

خطوات تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2019

قد يهمك التعرف على:

روابط سريعة مكتب التنسيق || wwwtansik.egypt.gov.eg الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد شعبتي علمي وأدبي

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن المرحلة الثانية للتنسيق التي انتهى أعمال تنسيق طلابها، تعد أكبر مرحلة في تاريخ التنسيق إذ تستقبل 229978 طالب وطالبة، وأضاف عطا، أن هذه المرحلة تحتاج إلى جهد جبار من قبل موظفي مكتب التنسيق في أعمال النتيجة الخاصة بها، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 222 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2019/.

يجدر الإشارة إلى أن ينتظر الطلاب حاليًا بدء تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الأولى بشغف شديد راغبين مطالعة الحدود الدنيا للكليات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق