تعلن ضوابط العمرة الإلكترونية للموسم الجديد.. تعرف عليها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت المملكة العربية ، عن ضوابط موسم العمرة لموسم 1441، حيث ستبدأ المملكة في استقبال أولى أفواج العمرة في الأول من محرم المقبل على أن تكون آخر أفواج العمرة في الـ 29 من شوال.

وأوضحت المملكة أنها ستبدأ في إصدار تأشيرات العمرة للعام المقبل في الـ15 من شهر ذي الحجة الجاري، على أن يتم إغلاق باب إصدار تأشيرات العمرة في الـ 14 من شوال المقبل.

السياحة تكشف تفاصيل اجتماع إلغاء السقف العددي للمعتمرين

وأكدت المملكة أنه سيتم إصدار تأشيرات العمرة إلكترونيا عبر المسار الإلكتروني من خلال قيام المعتمر باختيار الوكيل الخارجي المرتبط بشركة العمرة السعودية، اختيار برنامج العمرة "حزم الخدمات أرقام تذاكر الذهاب والعودة المؤكدة"، ثم يقوم الوكيل الخارجي بتسجيل بيانات المعتمرين وتعبئة الاستمارة المطولة الخاصة ورفع المستندات وإرسالها لشركة العمرة المرتبط بها للموافقة على الطلب أو رفضه.

وأشارت إلى أنه سيتم تحصيل قيمة البرامج عبر الدفع الإلكتروني المطور لتحصيل قيم حزم خدمات العمرة من الخارج، وذلك عبر الحسابات المخصصة لكل وكيل خارجي في البنك المتعاقد معه شركة العمرة المرتبط بالوكيل الخارجي، وذلك بعد تغذية هذا الحساب من بلد الوكيل، وبعد صدور الرقم المرجعي لطلب التأشيرة، يتم إدخاله على منصة وزارة الخارجية لاستكمال إصدار التأشيرة، وسيتم الأشعار بالموافقة على طلب وصدور التأشيرة عبر نظام العمرة، مع ضرورة التحقق من صحة وسريان مدة التأشيرات الصادرة إلكترونيا، وعلى شركة العمرة والوكيل الخارجي تدقيق البيانات المسجلة ودقتها وتسجيل بيانات الجواز باستخدام القارئ الآلي، كما سيتم محاسبة الوكيل الخارجي وشركة العمرة في حال اكتشاف اختلاف بيانات جواز السفر وتصل إلى حد إلغاء الترخيص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق