“خبير سموم” يوجه نصائح لسرعة هضم اللحوم في عيد الأضحى المبارك

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال أستاذ السموم الإلكلينيكية بجامعة عين شمس، الدكتور محيي المصري، أن الوجبات في عيد الأضحى لابد أن تتكون من 30% لحوم فقط، و70% خضروات، بالإضافة إلى تناول الفاكهة، وذلك للمساعدة في سرعة الهضم.

وأضاف الدكتور محيي المصري، من خلال تصريحات له، أن مشكلة المصريين في العيد تكمن في الإفراط في تناول اللحوم، وأن الإنسان الطبيعي لابد أن يتناول نحو 70 جرام من البروتين يوميًا، وذلك ما بين بروتين نباتي وحيواني، لافتًا أن الإفراط في تناول اللحوم يؤدي إلى زيادة نسبة البولينا والكرياتينين، وهو ما يشكل خطورة على مرضى الكلى، ومرضى الضغط العالي، وذلك لأن اللحوم تحتوي على نسبة من الأملاح.

وأضاف أن اللحوم تحتوي على 50% من الدهون، حتى وإن كانت لحوم حمراء، وأن اللحم الضأن يحتوي على نسبة دهون تصل إلى 70%، لافتًا أن كثرة تناول اللحوم لمريض القلب تعرضه إلى احتجاز بعض المياه داخل جسمه.

وأشار المصري، أن هناك أضرار غير مباشرة والتي تأتي من سلوكيات الذبح، وتحلل المواد العضوية الناتجة عن عملية الذبح في الشوارع، وروائح كريهة، وبكتيريا تصيب المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق