وحيد سعودي: ارتفاع أول وثاني أيام عيد الأضحى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن الأجواء في عيد الأضحى المبارك مهيأة للاستمتاع والسفر، مشيرًا إلى أن الأحوال الجوية من غدٍ الثلاثاء حتى يوم وقفة عرفات، السبت المقبل، استمرارًا للطقس المعتدل الحرارة الرطب على السواحل الشمالية للبلاد وسيكون حارا رطبا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، وشديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضاف أن أول وثاني أيام عيد الأضحى فمن المتوقع أن تشهد ارتفاعًا في ، ليسود مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء، وتقل الرؤية في الشبورة المائية اعتبارا من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من الصباح خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

الطقس في مصر.. الأرصاد الجوية تكشف عن درجات الحرارة غدا الثلاثاء 6/ 8/ 2019

وعن حالة المتوقعة مــن الثلاثاء 6 حتى الإثنين 13 أغسطس كتب وحيد سعودي، عبر صفحته الشخصية بفيس بوك، قائلًا: "تشير كل التوقعات من خلال مخرجات النماذج العددية لعدم وجود تغيرات جوهرية في حالة الطقس اعتبارا من الثلاثاء 06/08/ حتى السبت 10/08/2019 بمعنى هناك استمرار للطقس المعتدل الحرارة الرطب على السواحل الشمالية للبلاد يكون حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد يكون شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار يكون معتدل ليلا مع الارتفاع الملحوظ في نسبة الرطوبة".

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة

ومن الأحد والإثنين، 12 و13 أغسطس، فمن المتوقع أن تشهد مصر ارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء خلال ساعات النهار يكون مائل للحرارة في بداية ساعات الليل ومعتدل خلال الساعات المتأخرة منه وحتى الساعات الأولى من الصباح، حسبما قال سعودي.

وأضاف "تقل الرؤية في الشبورة المائية اعتبارا من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من الصباح خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية... الرياح ما بين الخفيفة إلى المعتدلة في سرعتها مما يتيح القيام بكافة الأنشطة البحرية والاستمتاع بكل الشواطئ سواء المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط... هناك احتمال لنشاط محدود للرياح يومى الأحد والإثنين القادمين دون أدنى تأثير على الأنشطة اليومية".

العظمى في القاهرة 37.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين

وعن أحوال الطقس في أيام عيد الأضحى قال سعودي: "الأحوال الجوية مهيأه تماما للأستمتاع بكل أيام عيد الأضحى المبارك والسفر لكل سواحلنا".

ونصح سعودي بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وشرب السوائل بقد الإمكان، ويفضل إرتداء الملابس القطنية الفاتحة، وعدم الجلوس في الأماكن المغلقة سيئة التهوية نظرا لارتفاع نسبة الرطوبة، والاطمئنان الدائم على دورة تبريد قبل الإقلاع على الطرق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق