أخبار عاجلة

الصحة: نسب انتشار الفيروس المخلوى عالية والتعافى خلال 15 يوماً

قالت وزارة الصحة والسكان، إن الفيروس المخلوى التنفسى مرض ليس خطير، ولكن نسب انتشاره عالية وفترة الحضانة الخاصة بالفيروس من 4 إلى 6 أسابيع.

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان: فترة التعافى من الفيروس من أسبوع إلى أسبوعين، وأعراضه تشبة أعراض البرد، وتتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة والعطس وضيق التنفس.

 

ووجهت الوزارة عددًا من النصائح لأولياء الأمور لحماية أطفالهم من الإصابة بالفيروسات التنفسية خلال فصل الشتاء، أهمها غسيل اليدين باستمرار، والتنظيف المستمر للأسطح، وتهوية الغرف بشكل جيد، وعدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات، كما عددًا من النصائح لتعزيز مناعة الأطفال منها كثرة شرب السوائل وتناول الأغذية التي ترفع المناعة، وتناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي.

 


الفيروس المخلوى التنفسي

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صوامع الشرقية تستقبل 575 ألف طن قمحالسبت 18/مايو/2024 - 01:59 م قالت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٥٧٥٢٥٥ طن و ١١٣ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء