رئيس بعثة الحج: تام بين كافة البعثات المصرية بالأراضي المقدسة..

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور محمد عبدالعاطي رئيس بعثة الحج الرسمية: إن هناك متابعة على مدار الساعة من خلال غرفة عمليات مشكلة لمتابعة بعثات الحج المصرية بالأراضي المقدسة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة هذا العام 80 ألف حاج.

وأكد محمد عبدالعاطي، خلال تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" في مطار القاهرة، قبل مغادرته للأراضي المقدسة، أن الغرفة المنعقد بالأراضي المقدسة لم تسجل أي عقبات أو مشكلات تواجه الحجاج هناك، مشيرا إلى أن وفد بعثة الدولة الرسمية تفقد الفنادق والمطابخ والمستشفيات التي تستقبل الحجاج المصريين هناك، مشيرا إلى أن هناك حالات من كبار السن مصابي الأمراض المزمنة تم اسعافهم على مدار الفترة الماضية.

وأوضح رئيس بعثة الحج، أن هناك تنسيقا تاما بين كافة البعثات المصرية بالأراضي المقدسة من حجاج التضامن والسياحة والأوقاف، لتسهيل على الحجاج في الأراضي المقدسة، فضلا عن هناك لمناسك يوم عرفة.

ويغادر مطار القاهرة الدولى، خلال ساعات، الدكتور محمد عبدالعاطي رئيس بعثة الحج الرسمية، والوفد المرافق له، متوجها إلى الأراضي المقدسة، لرئاسة بعثة الحج الرسمية للعام الحالى، ومتابعة الإجراءات التى وضعتها الحكومة للتيسير على ضيوف الرحمن من الحجاج، وخروج موسم الحج على بالشكل الأمثل ودون حدوث أى مشاكل.

استقبل رئيس بعثة الحج الرسمية، اللواء عصام وهبه رئيس قطاع العمليات بميناء القاهرة الجوى، وحازم الصفطي رئيس قطاع الأمن ببشركة الميناء، واللواء أشرف حافظ مدير الصالة الموسمية بالمطار.

ونقلت للطيران هذا العام أكثر من 74 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة بمعدل 24000 حاج من حجاج القرعة و12000 حاج من حجاج التضامن الاجتماعى و7000 حاج من حجاج الترانزيت و10500 حاج من حجاج السياحة والهيئات والأفراد و11000 حاج من حجاج العمل والزيارة، بخلاف 9500 من حجاج دولتى مالى وفلسطين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق