"شباب العمال" يوصي بإطلاق عام العمال على

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أشاد المشاركون في المائدة المستديرة حول استعراض مشاركات الشباب في المؤتمرات الرئاسية للشباب وعرض تجارب مشاركاتهم بتوصيات المؤتمر الوطني السابع للشباب.

وأكد المشاركون أن هناك تحولا جذريا في تعامل الدولة مع الشباب منذ عهد الرئيس عبدالفتاح ، وأضافوا أن المؤتمر يفتح جسرا من الحوار بين المسئولين والشباب على مدار العام وهذه تعد أحد أهم مكاسب المؤتمر السابع.

جاء ذلك خلال استضافة سكرتارية الشباب باتحاد عمال برئاسة أحمد الغنام عضو نقابة الإنتاج الحربي ومحمد ربيع عضو نقابة الصحافة والطباعة والإعلام عدد من شباب البرنامج الرئاسي والبرنامج الأفريقي وشباب الأحزاب وإعلاميين ومشاركين في المؤتمر الوطني السابع للشباب لاستعراض تجاربهم ومشاركاتهم في المؤتمرات الرئاسية بحضور محمد مهنى أمين شباب حزب الحرية ومحمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصري وعبد الوهاب خضر أمين الإعلام بحزب التجمع وأدارت اللقاء الدكتورة دينا محسن الباحثة في مجال الاعلام السياسي.

وأوضح المشاركون أن من أهم مكاسب المؤتمر الوطني السابع هو تحويل «حياة كريمة» من مبادرة رئاسية إلى مشروع قومي له أهدافه تتعاون فيه جميع مؤسسات الدولة لإنجاحه.

مائدة مستديرة باتحاد العمال لبحث توصيات مؤتمر الشباب السابع

وانتقد المشاركون أداء بعض الوزراء والمحافظين بعدم المبادرة وانتظار التعليمات أو توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بملفات هي في صميم عملهم مطالبين كافة المسئولين بتنظيم مؤتمرات شعبية لتوعية الشباب وحثهم على المشاركة السياسية خاصة أن انتخابات المحليات اقتربت.

وفي نهاية المناقشات اوصى المشاركون أولا بتبني اتحاد عمال مصر عقد مؤتمرات شبابية في كافة المحافظات بالتعاون مع الأجهزة المعنية والخروج بأوراق عمل ترفع للجهات العليا، ثانيا تنفيذ نموذج محاكاة لعلاج المشكلات التي تواجه الشباب والعمال داخل سوق العمل وطرح حلول لها من خلال وزارة القوى العاملة والوزارات المعنية واتحاد عمال مصر، ثالثا مطالبة مؤسسة المجتمع المدني بالنزول للشارع والتعرف عن قرب على مشكلات المواطنين وترك الساحة السياسية للأحزاب للقيام بدورها رابعا إتاحة حرية تداول المعلومات داخل الوزارات وعلى الاعلام الربط بين اهتمامات واحتياجات الشارع وتوجهات القيادة السياسية لعودة الإعلام لسابق دوره وريادته أخيرا إطلاق عام عاما للعمال برعاية الرئيس السيسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق