“Daqayiq”صدور نتائج القبول بالجامعات السودانية برقم الإستمارة – نتائج قبول الجامعات بالسودان عبر موقع وزارة التعليم العالي في السودان daleel.admission.gov.sd

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

القبول بالجامعات السودانية ، نستعرض معكم فاعليات المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج القبول بالجامعات السودانية للعام الدراسي 2019/، وذلك بعد أن اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه قد تم تجهيز كشوف القبول بالجامعات الحكومية والأهلية بجميع الولايات السودانية، وذلك لجميع طلاب الشهادة السودانية والشهادة الأجنبية.

حتى الساعة لم تقم وزارة التربية والتعليم العالي بالسودان بإعلان نتائج القبول في الجامعات السودانية 2019 الحكومية والخاصة، وسوف نتابع معكم ظهور النتائج لحظة بلحظة، وذلك عقب تصريحات المتحدث الاعلامي باسم وزارة التعليم العالي التي تفيد بتجهيز كشوف نتائج القبول للجامعات السودانية 2019 وقرب اعلانها رسمياً.

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2019

صرحت الدكتورة سمية أبوكشوة وزيرة التعليم العالي بأن الوزارة قد انتهت من تحديد دليل القبول بالجامعات السودانية للعام الدراسي 2019/2020 للجامعات الحكومية والأهلية، وأنه سوف يتم عقد مؤتمر صحفي لإعلان نتائج القبول في الجامعات السودانية 2019 يوم السبت الموافق 3 أغسطس، أما عن طريقة الإستعلام عن نتائج القبول الموحد فسوف تتم من خلال اختيار نوع القبول ثم رقم الإستمارة.

نتائج القبول في الجامعات السودانية 2019

بعد ساعات قليلة من الآن وسوف يتمكن جميع الطلاب والطالبات من مطالعة نتائج القبول العام في الجامعات السودانية 2019 حسب رقم الإستمارة من خلال الدخول عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك لجميع أنواع القبول الآتية:-

  • نتائج شواغر القبول العام
  • نتائج شواغر التعليم الأهلي.
  • نتائج قبول أبناء العاملين.
  • نتائج قبول شواغر الخاص الحكومي.
  • نتائج قبول شواغر الدبلوم الحكومي.
  • نتائج قبول الوافدين.

جدير بالذكر ان وزارة التعليم العالي قد صرحت أنه هناك ما يزيد عن 190 ألف مترشح ومترشحة قد تقدموا للتسجيل في الجامعات السودانية الحكومية والأهلية للعام الدراسي الجديد.

لم يتبقى سوى ساعات قليلة لتقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعلان دليل القبول بالجامعات السودانية للعام الدراسي 2019/2020 وذلك وفق الخطة التي حددتها الوزارة والاماكن الشاغرة بجميع الكليات الحكومية والأهلية بكافة الولايات السودانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق