results نتائج القبول للجامعات السودانية - المنافسة للقبول للعام الجامعي2019/ 2020

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نتابع اليوم نتائج القبول في الجامعات السودانية، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن النتائج سيتم الإعلان عنها اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد اليوم، ويتم الاستعلام عن نتائج التقديم للجامعات السودانية من خلال نفس رابط التسجيل، نتائح القبول للجامعات السودانية.

نتابع معكم كل جديد عبر التحديثات العامة، حول أخبار القبول للجامعات السودانية، ومعرفة عامة عن الأخبار التعليمية الشاملة بالسودان، تابع المقال وضعه في المفضلة لديكم من أجل سهولة العرض والمتابعة الشاملة الإخبارية، ونحن معكم بكل جديد عبر نقل الأخبار الحصرية

ويبدأ التقديم للجامعات السودانية ويستمر طوال 10 أيام، يتم من خلالها ادخال رغبات الطلاب في الأماكن الموجودة بالجامعات السودانية، وطبقا لنسب القبول والمفاضلة والموضحة في دليل نسب القبول للجامعات السودانية.

دليل نسب القبول للجامعات السودانية

انتهت امتحانات الشهادة الثانوية وتم اعلان النتيجة، حتى أعلنت وزارة التعليم العلي السودانية عن موعد التقديم للجامعات السودانية، طبقا للمعايير ونسب القبول التي تم تحديدها في دليل التقديم، ويمكنكم الإطلاع على نسب القبول والحدود الدنيا من خلال الرابط الرسمي المخصص لذلك.

دليل التقديم للجامعات السودانية

دليل القبول للجامعات السودانية

دليل القبول للجامعات السودانية

قبل الشروع في التقديم الالكتروني للجامعات السودانية لابد من قراءة دليل نسب القبول بتأني وبدقة، لمعرفة الشروط والقبول على النفقة الخاصة ومعرفة دليل المنافسة للقبول العام، ويمكنكم زيارة رابط دليل التقديم للجامعات السودانية من هنـــــــــــــــــــــــــا.

شروط القبول العامة بالجامعات السودانية

دليل القبول للجامعات السودانية

دليل القبول للجامعات السودانية
  • النجاح في الثانوية السودانية وما يعادلها.
  • التقديم للجامعات السودانية بالشهادة السودانية الحاصل عليها المتقدم في نفس العام.
  • القبول بالنسبة المئوية للبكالريوس، من خلال المواد الإجبارية مضاف إليها 3 مواد من المواد المؤهلة للالتحاق بالكلية المراد اللحاق بها.
  • يتم قبول الدبلومات بالنسبة المئوية، من خلال درجات 5 مواد، يتم تحديدها من قبل لجنة القبول.
  • للطالب الحق في المنافسة للقبول، بعد توافر الشروط العامة والخاصة، بشهادة ثانوية واحدة في عام أكاديمي واحد.

نتائج القبول بالجامعات السودانية

سوف يتم اعلان نتائج القبول في الجامعات السودانية قريبا قبل اجازة عيد الاضحى، على أن يتم الإستعلام عن النتيجة من قبل الطلاب من خلال نفس رابط التقديم، والذي ستجدونه في داخل المقال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق