تشغيل الميناء الجاف بالعاشر من والمركز اللوجيستي المُلحق به

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
التقى النقل وفد التحالف المصري الإيطالي الصيني المُتقدم بعرض لإنشاء وإدارة وتشغيل الميناء الجاف بالعاشر من والمركز اللوجيستي المُلحق به على مساحة 250 فدانا وحضر اللقاء رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة وقيادات وزارة النقل. 

قدم وفد التحالف عرضًا تقديميًا عن المشروع والتصور الخاص به والذي يشمل إنشاء ميناء جاف ومركز لوجيستي مُلحق بالميناء بهدف تيسيير حركة التجارة وخدمة المناطق الصناعية في العاشر من رمضان وبدر والعين السخنة وشرق بورسعيد بالإضافة إلى خدمة العاصمة الإدارية الجديدة مع كذلك الربط بين المشروع وشبكة السكك الحديدية للوصول للموانئ البحرية لنقل البضائع، حيث أفاد الوفد بأن التصور الخاص بالمشروع يشمل رفع كفاءة وصلة الأدبية /السخنة للسكك الحديدية وإنشاء وصلة الروبيكي / العاشر من رمضان / بلبيس.

وأكد الوزير أهمية هذا المشروع خاصة مع تنفيذ الوزارة خطة شاملة لإنشاء عدة موانئ جافة ومناطق لوجيستية لخدمة المجتمع التجاري والحفاظ على شبكة الطرق عن طريق نقل البضائع من وإلى هذه الموانئ عن طريق شبكة السكك الحديدية لافتا إلى أنه تم مراعاة توافر هذه الموانئ والمناطق بكل من الوجهين البحري والقبلي في مواقع تم اختيارها وفقًا لأسس علمية.

وزير النقل لـ"قيادات السكك الحديدية": الركاب أمانة في أعناقكم

وفي نهاية الاجتماع طالب الوزير وفد التحالف المصري الإيطالي الصيني بتقديم دراسة اقتصادية شاملة لهذا المشروع الهام الذي سيسهم بشكل كبير في خدمة عدد من المناطق الصناعية وتسهيل حركة التجارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق