رئيس جامعة القاهرة يتابع حادث محيط معهد الأورام والمصابين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تابع الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة حتى صباح اليوم الإثنين، الوضع بالمعهد القومي للأورام التابع للجامعة إثر حادث الانفجار الضخم الذي وقع بمحيط المعهد مساء أمس الأحد.

وتفقد الخشت المعهد وحالة المصابين بقصر العيني، واستقبل الدكتور خالد عبد الغفار التعليم العالي في موقع الحادث حيث تفقد معه المعهد والمصابين بالقصر العيني.

ووفقًا لبيان وزارة الداخلية، فإن الحادث نتج عن اصطدام سيارة مسرعة عكس الاتجاه بثلاث سيارات أمام المعهد القومي للأورام، الأمر الذي أدى لحدوث انفجار ضخم الاصطدام، وأسفر عن مصرع وإصابة عدد من المواطنين وإلحاق ضرر بالغ بواجهة المبنى الإداري للمعهد وتهشم زجاج بعض غرف المرضى.

وقرر رئيس جامعة القاهرة تشكيل لجنة هندسية فنية ولجنة طوارئ وغرفة عمليات للمتابعة، وتتكون اللجنة من أساتذة كلية الهندسة بالجامعة، برئاسة الدكتور هانئ الهاشمى، ولجنة الطوارئ وغرفة عمليات المتابعة برئاسة الدكتور محمد الخشت، وعضوية كل من عميد معهد الأورام وعميد كلية الطب ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ومدير المستشفيات ومدير عام الأمن الإداري.

ووجه الخشت بسرعة البدء في إصلاح التلفيات، حيث تم التواصل مع شركة وادي النيل والمقاولون العرب لبدء العمل، مشددا على استئناف العمل فورًا والتعامل مع المرضى ودعم المستشفى بموارد بشرية من جهات الجامعة الأخرى لتأمين المعهد وسرعة استئناف العمل.

وكان رئيس جامعة القاهرة أجرى جولة عقب الحادث، تفقد خلالها الوضع بالمعهد على إثر الانفجار الذي وقع بالشارع الرئيسى أمام المعهد، معلنٱ حالة الطوارئ واستدعاء الطواقم الطبية لرعاية مرضى المعهد والوقوف عن كثب على آخر التطورات.

وأكد المكتب الإعلامي للجامعة القاهرة، في وقت سابق، أن المعلومات الأولية عن الحادث تشير إلى حدوث تصادم بين أكثر من سيارة نتيجة سيارة جاءت من الاتجاه المعاكس، الأمر الذي أسفر عن دوي انفجار ضخم وتفحم عدد من ووقوع العديد من الإصابات بين المارة، مضيفٱ أن الحادث وقع ناحية المبنى الإداري الذي تضرر، ضررٱ كبيرًا، واتخذت إجراءات احترازية بنقل عدد من المرضى لمراكز أخرى ورفع حالة الطوارئ بمستشفيات قصر العينى لاستقبال أي مصابين من مصابى الحادث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق