التراس: إخلاء 7 ملايين طن قمامة من المقالب العشوائية الفترة المقبلة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الفريق عبد المنعم التراس ، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة فى إطار توقيع عقد التعاون بين عدد من الوزارات لمنظومة النظافة الجديدة ، ستوفر وفقا للخطة على مدار العامين القادمين، معدات لنحو 28 محطة وسيطة و52 خلية دفن صحى .

ونوه الفريق عبد المنعم التراس، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، عقب توقيع الإتفاقية، إلى أنه سيتم إخلاء 7 ملايين طن من القمامة من المقالب العشوائية.

ولفت رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أنه تم الإتفاق مع إحدى الشركات الألمانية على التعاون فى مجال التخلص الآمن من المخلفات الخطرة ،وإقامة الأدوات الخاصة بالنظافة والتخلص الآمن من مخلفات طبية الكترونية بشكل آمن دون حدوث ضرر.

من جانبها،أكدت وزيرة التخطيط أن مشروع اليوم من أهم البروتوكولات، حيث أن منظومة النظافة لها إنعكاس على منظومة الصحة والبيئة وطبيعة عمل الحكومة ككل.

ولفتت الوزيرة إلى أنه للتغلب على مشكلة تراكم المخلفات تقوم سنويا وزارة التخطيط بتخصيص مبلغ لهذا الشأن وما تم اليوم هو تعاون فعلى في إطار خطة متكاملة تنعكس على البنية التحتية بشكل أساسي بتحديد مليار و700 مليون جنيه بالإضافة إلى مبلغ إضافي العام المقبل وذلك في إطار توجيهات الرئيس لتنفيذ خطة المستدامة بأبعادها المختلفة والتى منها البعد البيئي مهنئة كافة الأطراف بإتمام ذلك المشروع.

من جانبها قالت وزيرة البيئة إن منظومة النظافة هى منظومة متكاملة بالتوجيه من القيادة السياسية واجتماعات مستمرة مع رئيس الوزراء.

ولفتت الوزيرة في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء إلى أن هناك تحديات كثيرة في إزالة المخلفات الصلبة فضلا عن التحديات المالية بالإضافة إلى تحدي البنية الأساسية التى يتم التعامل معها في تجميع هذه المخلفات لافته إلى أن هناك منطقة خدمة يعمل بها كافة دول العالم من حيث التجميع والتدوير والدفن لهذه القمامة .

وأشارت وزيرة البيئة أن هناك 3 برامج البنية التحتية وهو ما تم توقيعه اليوم والثاني تشغيل المنظومة من خلال القطاع الخاص والثالث الدور المجتمعي والمشاركة الإيجابية من خلال تغيير ثقافة المجتمع في الحفاظ على نظافة كافة شوارع المحافظات فضلا عن مبادرات شابة "غير شكل الشارع".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق