بإجمالي طول 96 كيلو مترا.. توقيع عقد تنفيذ مونوريل لربط القاهرة بالعاصمة الإدارية و6 أكتوبر

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء توقيع عقد بين وزارة النقل وشركة "بومباردييه" لإنشاء مونوريل لربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، وذلك بإجمالي طول 96 كيلو مترا.

قال ممثل شركة بومباردييه إن شركتهم والتحالف المشارك معه من شركة المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاء سوف ينجزون مشروع العاصمة الإدارية الجديدة كمشروع في غاية الروعة والأمان للمصريين.

وأكد في المؤتمر الصحفي لتوقيع عقد مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة أن مشروع المونوريل سوف يسهل حركة النقل بشكل كبير.

وتقدم ممثل شركة بومبارديه الفائزة بتنفيذ مونوريل العاصمة الإدارية بالشكر إلى رئيس الوزراء على إعطائهم الثقة كتحالف وقال إنهم كشركة لديهم من الخبرات ما يؤكد نجاح المشروع.

ويبدأ مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة من مدينة نصر إلى العاصمة الإدارية الجديدة بطول 53 كيلو مترا، ومونوريل 6 أكتوبر، يبدأ من الجيزة إلى مدينة 6 أكتوبر بطول نحو 42 كيلو.

ويضم خط قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، 22 محطة، هي (الاستاذ – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – ذاكر حسين – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسط – محمد بن زايد – الدائري الإقليمي – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية).

وقع على العقود كل من المهندس عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، والمهندس محسن صلاح، رئيس المقاولون العرب، وأسامة بشاي، رئيس شركة أوراسكوم للإنشاء، ورئيس الشركة العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق