الري: الانتهاء من تنفيذ 650 عمرة بالمحطات على مستوى الجمهورية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أوضح تقرير صادر عن وزارة الموارد المائية والري، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 650 عمرة بمحطات الري على مستوى الجمهورية، بالإضافة الى تصنيع جلب وأعمدة ومسامير ومستلزمات العمرات وشبك أعشاب بورش المصلحة.

وأضاف التقرير أنه تم الانتهاء من اجراء الاختبارات الكهربائية والصيانة الدورية لـ 520 وحدة بمعرفة المعمل الهندسى التابع للمصلحة بتكلفة بلغت 32 مليون جنيه فقط بعد أن تم اسنادها لطواقم العمالة الفنية بالمصلحة، في الوقت الذي تم فيه الانتهاء من تأهيل 15 وحدة طوارئ الأمر الذي أسهم فى تحقيق وفرة مالية قدرها 95 مليون جنيه لخزانة الدولة حال اسناد تلك الأعمال الى شركات متخصصة بدلا من القيام بتنفيذها بالمجهودات الذاتية.

وأوضح أنه تم إصدار أوامر إسناد لوزارة الانتاج الحربى بما تملكه من خبرات متخصصة في تصنيع قطع الغيار اللازمة لمحطات الرفع بالوجه البحرى والقبلى بتكلفة 85 مليون جنيه حرصا علي تشجيع المنتج المحلى وتقليل قطع الغيار الاستيرادية وتوفير العملة الاجنبية.

ولفت التقرير إلى أنه تم إطلاق التيار الكهربائى من محطة محولات جنوب الإسماعيلية إلى محطة رفع المحسمه 1 وبدء تجارب التشغيل بالحمل، بالإضافة للانتهاء من إطلاق التيار الكهربائى لوحات الجهد المتوسط لوحدات الطوارئ بمحطة القصاصين وتوصيل الكهرباء إلى المحولات المساعدة وتجربة الوحدات بتكلفة 4 مليون جنيه.

كما أشار الى المجهودات التي تمت منذ نوفمبر 2015 وحتى تاريخه لمواجهة أي اخطار جراء الامطار الكثيفة بمنطقة غرب الدلتا بتمويل من ميزانية صندوق تحيا بتكلفة اجمالية 990 مليون جنيه مصري بالاضافة الى الاتفاق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ 4 محطات وهى الخيرى والدشودى وتروجا وشريشرا بتمويل من صندوق تحيا مصر.

وأكد التقرير التحهيز لإنشاء محطة إسنا الجديدة بتكلفة اجمالية 200 مليون جنيه بتمويل من الصندوق السعودى للتنمية، لتنضم الي منظومة المحطات التي تعد صمام امان لشبكتى الترع والمصارف واحد اهم أدوات الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق