الخطوط تسير 7 رحلات إضافية لنقل الحجاج بمطار القاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
سيرت شركة الخطوط الجوية ، 7 رحلات جوية إضافية من مطار القاهرة الدولي، إضافة إلى جدول رحلاتها المنتظم لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

السياحة تنتهي من تفويج آخر رحلات الحج البري

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن الخطوط الجوية السعودية سيرت 7 رحلات جوية إضافية من مبني الركاب القديم رقم 1 بالمطار أرقام 3601 و3324 و3322 و3330، و3320 إلى مطار المدينة المنورة، بالإضافة إلى رحلتين إلى جدة الدولي أرقام 3314 و3302، لنقل حجاج قرعة الحج السياحي لأداء مناسك الحج.

وأضافت المصادر أن تلك الرحلات جاءت إضافية إلى جدول رحلات الشركة المنتظم المقرر بجدول التشغيل، وذلك لنقل حجاج بيت الله إلى السعودية لأداء مناسك الحج.

يذكر أن المهندس المهندس أحمد فوزى، رئيس شركة مطار القاهرة الدولي، أكد أنه تم عقد اجتماع مع ممثلي محطة الخطوط السعودية بالمطار، للمناقشة ترتيبات استقبال وسفر حجاج بيت الله المسافرين على متن رحلاتهم للمملكة العربية السعودية، وأنه تم الاتفاق على تسيير الرحلات المنتظمة للشركة من مبني الركاب رقم 2 بالمطار، بالإضافة إلى تسيير رحلات إضافية من مبني الركاب رقم 1 بالمطار، بإضافة إلى توفير عدد كبير من المنسقين بمبني الركاب رقم 2 للاستقبال الحجاج وإرشادهم إلى أماكن سفرهم الصحيحة سواء على الرحلات المنتظمة أو الإضافية.

"السياحة" تنتهي من تفويج رحلات قرعة الحج.. 6 أغسطس

وأضاف أنه تم توفير وتركيب عدد كبيرة من العلامات الإرشادية داخل حيز المطار لتوجيه الحجاج، بالإضافة إلى توفير خدمات التنقل بين صالات مطار القاهرة من خلال القطار المكهرب أو الأتوبيسات "شاتل باص"، للعمل على راحة المسافرين.

وأوضح أن الشركة القابضة للمطارات وقعت بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية لتدريب الطلاب داخل المطار وخدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيرا إلى أن تم دراسة سلبيات المواسم السابقة لتدراكها خلال الموسم الجاري، وتم تجهيز منطقة مخصصة لاستقبال حقائب الحجاج تحسبا لحدوث أزمة تخلف للحقائب لسهولة التعرف عليها.

يذكر أن مطار القاهرة الدولي، بدأ الخميس الماضي سفر أول أفواج حجاج بيت الله الحرام إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، حيث تخطط الشركة الوطنية للطيران لسفر أكثر من 70 ألف حاج على متن 351 رحلة جوية لمطاري جدة والمدينة المنورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق