٣ وزارات تناقش منظومة المخلفات الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
استقبلت وزارة التنمية المحلية، وفد من وزارة الدولة للإنتاج الحربى ووفد من وزارة البيئة والفريق عبدالمنعم ألتراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وذلك بمقر الوزارة بحضور قيادات وزارتى التنمية المحلية والإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العام المالى الأول -2020 في منظومة المخلفات الجديدة.

التنمية المحلية تناقش منظومة النظافة الجديدة مع شركة "ارتقاء"

ويأتي اللقاء تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الإسراع في تنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات بالتعاون مع الوزارات المعنية.

وتم خلال الاجتماع استعراض المشروعات التي سيتم تنفيذها في عدد من المحافظات خلال العام الأول للمنظومة والخاص بإنشاء 23 محطة وسيطة و34 خلية للدفن الصحى وإغلاق 35 مقلب عشوائى وإنشاء خطوط تدوير ومعالجة للمخلفات في عدد من المحافظات وذلك بمعرفة وزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع.

كما تم خلال اللقاء أيضًا الاتفاق على الصياغة النهائية الخاصة بـبروتوكولات التعاون التي سيتم توقيعها بين وزارات التنمية المحلية والتخطيط والبيئة والإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع.

وتم عقد اجتماع مع مجموعة من الشباب أصحاب المبادرات المجتمعية الخاصة بمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة، ومنها مبادرة " مجلس إدارة الشارع"، ومبادرة "معًا لنرتقى "، ومبادرة " حماية النيل very Nile "، ومؤسس مبادرة " Go clean "، ومؤسسة مبادرة " up of use ".

واستعرض الشباب خلال اللقاء تفاصيل المبادرات التي ترتبط ببرامج منظومة الجديدة للمخلفات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق