“الحكومة” تكشف عن حقيقة استخدام مياه الصرف المعالجة في الشرب عند انخفاض إيراد النيل

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الموارد المائية والري، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها بشأن توجه الحكومة لاستخدام مياه الصرف الصحي في الشرب عند انخفاض إيراد نهر النيل، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الموارد المائية والري، أنه لا صحة مطلقًا لما يتردد من أنباء بشأن توجه الدولة نحو استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الشرب بعد انخفاض إيراد نهر النيل، وأنه بعد بناء السد العالي يتم تعويض أي انخفاض في إيراد نهر النيل من المخزون الاستراتيجي، وأن كل ما يثار من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وتستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين.

وقد أكدت الوزارة أنها تلبي جميع احتياجات المواطنين المائية، وتناشدهم بترشيد المياه، وأن الوزارة تعمل بكل جد على إدارة المياه بالشكل الأمثل، وأعلى كفاءة تصل لأكثر من 90% وفقًا للتقديرات الدولية.

وأضافت الوزارة أن هناك استعدادات لاستقبال موسم الفيضان الجديد الذي يبدأ في شهر أغسطس المقبل، واستعداد منظومة الصرف لاستقبال مياه الأمطار والسيول لحماية الأرواح والممتلكات.

وأشارت أنه يتم البدء في تكثيف أعمال تطهير وصيانة المصارف التي تستقبل مياه السيول، وشددت على ضرورة تحمل المواطنين المسئولية للحفاظ على الموارد المائية بعدم إلقاء مخالفات وقمامة في مخرات السيول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق