رئيس العليا للأورام سابقا: ٢٣٠٨١ حالة إصابة بسرطان الثدي لعام ٢٠١٨

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور حسين خالد التعليم العالي الأسبق ورئيس اللجنة العليا للأورام سابقا، إن هناك توقعات بزيادة نسب إصابات السرطان مع الزيادة السكانية.

وأضاف لـ""، أن مكافحة السرطان تحتاج إلى رؤية وإستراتيجية واضحة ولها عناصرها المحددة والتي تتمثل في عدة محاور منها إنشاء سجل قومى لمعرفة حجم المشكلة، وثانيا الوقاية والاكتشاف المبكر.

وتابع: "ذلك يقلل من تكلفة العلاج ويزيد من فرص الشفاء وثالثا التشخيص والعلاج وذلك من خلال إرشادات قومية تتناسب مع خصوصية المرض في الدولة والجدوى الاقتصادية لتطبيق هذه الإرشادات ورابعا البحث العلمى وذلك للمشكلات ذات الخصوصية القومية وخامسا تدريب الأطباء والكوادر الصحية المساعدة المتخصصة في مجال مكافحة الأورام واعطائهم الشهادات الأكاديمية والتدريب المهني المستمر".

وأوضح أن كل ذلك ينطبق على سرطان الثدى والذي يمثل أكثر الأنواع شيوعا لدى السيدات في أغلب دول العالم ومنها وحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية معتمدة على السجل القومي للأورام في مصر تبلغ نسبة حدوث السرطان في مصر لدى السيدات ٤٧ حالة جديدة لكل ١٠٠.٠٠٠ سيدة كل عام بنسبة ٣٥٪؜ من الأورام التي تصيب السيدات في مصر بعدد كلى ٢٣٠٨١ حالة لعام ٢٠١٨.

وفد طبي لعلاج الفيروسات الكبدية في أوغندا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق