“TANSEK ” الجامعات الخاصة الجديد : “الشريحة الثانية” والنسب المئوية للكليات الخاصة 2018

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نعرض عليكم النسبة المئوية لدرجات الطلاب الناجحين في شهادة والشهادات المعادلة والدبلومات الفنية، والتي يتم من خلالها تحديد الرسمي لدخول الجامعات الخاصة المصرية حسب اتباع الشروط الخاصة بدخولها، وموقع التسجيل الإلكتروني فيها وموقع الاستعلام عن التنسيق.

وكان السيد خالد عبد الغفار قد اعتمد دخول الجامعات الخاصة في العام المقبل، والذي يتم تقريره في كل عام حسب نسب نجاح الطلاب بالشهادات الثانوية والدبلومات الفنية والشهادات المعادلة، وذلك حسب حسب موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتابع معكم تنسيق الجامعات الخاصة ورابط موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق الجامعات الخاصة

 

تنسيق الجامعات الخاصة 2018

قام السيد خالد عبد الغفار اعتماد تنسيق دخول الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2018-، وذلك مع الحفاظ على المعايير الأساسية للكليات الخاصة وحرصها الأساسي على تنمية مهارات الطلاب والارتقاء بتطلعاتهم، حيث تهتم الكليات في الأساس بتنمية مهارات الطلاب والاستجابة لتطلعاتهم ليتم تخريج دفعات متميزة تتفوق على نظيراتها من الكليات بامتلاكها مهارات إضافية.

تنسيق الجامعات الخاصة

  • تنسيق كلية الطب البشري بحد أدنى 95%.
  • تنسيق كلية طب الأسنان والعلاج الطبيعي بحد أدنى 90%.
  • تنسيق كلية الصيدلة بحد أدنى 89.5%.
  • تنسيق كلية الهندية بحد أدنى 80%.
  • تنسيق كلية الفنون التطبيقية والعلوم الصحية والتطبيقية، وكليات علوم الحاسب والتكنولوجيا الحيوية بحد أدنى 70%.
  • تنسيق دخول باقي الكليات يكون الحد الأدنى منها 55%.

ويكون في الأساس تنسيق الكليات الخاصة أقل من تنسيق الكليات العادية العامة بنسب متفاوتة حسب الكليات والإقبال عليها، بحوالي 0.5% وحتى 3% وحتى 5%، في كليات القمة، كما أن مصروفات الكليات الخاصة يزيد كثيرا عن المصروفات في الكليات العادية، وذلك لكونها كليات خلصة، كما أنها تحتوى على العديد من الأنشطة والتدريبات والتي لا توجد بنظيرتها الأخرى، وتقوم الكليات الخاصة بعمل بعثات خارجية تتيح للطالب مزيد من المعرفة.

ويقوم الطالب المصري بالبحث عن تنسيق الكليات الخاصة في حال حصوله على درجات أقل من تلك الكليات التي يريد الالتحاق بها، حيث يتم الالتحاق بالكليات الخاصة بفارق حوالي 3-5% عن تنسيق الجامعات الحكومية، إلا أن مصروفات الجامعات الخاصة تزداد كثيرا عن نظيرتها الحكومية.

قامت الجامعات الخاصة بتحديد بداية الشريحة الأولى للتنسيق، للحاصلين على الثانوية العامة، وذلك الاثنين 30 يوليه 2018 وحتى 8 أغسطس، على أن تبدأ الشريح الثانية ابتداء من الخميس المقبل، ولمدة 8 أيام، في 9 أغسطس.

يتطلع الطالب للتعرف على تنسيق ومصروفات جامعات مثل جامعة فاروس والجامعة الفرنسية، والدولية، وجامعة سيناء، حيث يشتهر عنها التميّز وحصولها على أعلى الشهادات العلمية ومعترف بها عالميا، ونعرض عليكم مصروفات تلك الجامعات وجامعات أخرى.

أعرف أيضا

توقعات تنسيق 2019

بعد أن يتم الإعلان عن تنسيق الجامعات الخاصة، الشريحة الأولى والشريحة الثانية، يتم الإعلان عن تنسيق الجامعات الخاصة، والتي يتوقع ارتفاعه عن العام الماضي، في بعض الكليات بنسب 0.5%، وفي كليات أخرى بنسبة 3.5%، وذلك بسبب ارتفاع المجاميع التي حصل عليها الطلاب في هذا العام، على أن ترتفع مصاريف التقديم في الجامعات الخاصة بشكل طفيف، بسبب تراجع مقابل الجنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق