“الحكومة” تكشف عن حقيقة زيادة ضريبة القيمة المضافة

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، للتأكد من الأنباء التي تتردد بشأن اعتزام الحكومة زيادة قيمة ضريبة القيمة المضافة، وقد نفت وزارة المالية صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة المالية أنه لا صحة على الإطلاق لاعتزام زيادة ضريبة القيمة المضافة بالفترة المقبلة، وأكدت الوزارة أنها تسعى لضمان استقرار المنظومة الضريبية بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة، وتبلغ نسبة ضريبة القيمة المضافة 14% دون أي زيادة جديدة، وأن كل ما يثار من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف إثارة غضب المواطنين.

وأشارت وزارة المالية، أن ما يتم بالوقت الحالي هو تشكيل لجنة لإعادة النظر في قانون ضريبة القيمة المضافة، ومراجعة المشكلات التي ظهرت مع التطبيق الفعلي للقانون، دون أن يتم زيادة الضريبة.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة أن العام المالي الجاري يشهد ميكنة مصلحة الضرائب، والإجراءات الضريبية الموحدة، وتحسين بيئة العمل، والارتقاء بالعنصر البشري، وإعادة هندسة إجراءات الفاتورة الإلكترونية، وميكنة لجان الطعون الضريبية، لضمان السرعة ودقة الإنجاز.

وتناشد وزارة المالية وسائل الإعلان المختلفة ضرورة توخي الحذر فيما يتم نشره من أخبار، والتأكد منها من الجهات المعنية، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة وإثارة غضب المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق